التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تفصح عن موعد الجرعة الثانية للقاح كورونا للفئات العمرية من 20 عام حتى 40 عاما
موعد لقاح كورونا موعد الجرعة الثانية

أصدرت وزارة الصحة المواعيد الرسمية لتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا المضاد للذين يبلغون من العمر بين 20 و 40 عام فى التالى .

صرحت الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، إنه من المعتزم توفير وإتاحة الكمية المحددة الثانية من لقاح "Covid 19" للفئات العمرية من عشرين إلى أربعين عاما، بعد وقت قريب.

وتحدث المتحدث بالنيابة عن وزارة الصحة، الطبيب محمد العبد العالي، أثناء الاجتماع الصحفي الذي تم عقده اليوم، في المملكة، إنه "ينهي التمدد مطردًا في جدولة الكمية المحددة الثانية وفق الشرائح العمرية".

وشرح أنه في البدء كانت الجرعات الثانية متوفرة للفئة العمرية ستين عاما فأكثر بلا محددات وقواعد أو قيود ثم الهبوط إلى سن الخمسين عاما.

وتوقع المتحدث بالنيابة عن الصحة المملكة العربية السعودية "التدني قريبًا إلى الأشكال العمرية الأصغر بوقت قريب"، وطالب الجميع بالتسجيل للاستحواذ على اللقاح عبر تأدية "صحتي".

وأفصحت وزارة الصحة المملكة العربية السعودية اليوم عن أرقام جرعات لقاح "Covid 19" في المملكة العربية السعودية، لافته إلى أنها تعدت 18 مليون حرعة و326 ألف جرعة من خلال زيادة عن 587 موقعًا للتطعيم في أنحاء المملكة عموم.