وزير الصحة السعودى يطلق تصريحات شديدة اللهجة بسبب اصابات فيروس كورونا
وزير الصحة السعودى يطلق تصريحات شديدة اللهجة بسبب اصابات فيروس كورونا

وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة أصدر اليوم فى المؤتمر الصحفى الخاص به على توجيه العديد من التحذيرات شديدة اللهجة .

 

نصح وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة، من أي التزام أو تهاون في الاحترازات، مضمونًا أنه سوف ينعكس نتيجته في عدد الحالات اليومية، التي تعكس دومين الالتزام.
 

وصرح وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة، في تويتة من خلال صفحته الأساسي والموثق والرسمي بموقع السوشيال ميديا «Twitter»: ما زال بإمكاننا استدارك المسألة، ابدأ بنفسك أولاً ثم من حولك بالالتزام بالاحترازات (الكمامة، التباعد، غسل وتطهير اليدين، تجنب الاحتشادات).

و تجاوزت عدد جرعات لقاح فيروس Covid 19 (كوفيد – 19) في المملكة أربعة ملايين وست مئة ألف  كمية محددة حتى هذه اللحظة، عبر زيادة عن خمسمائة مقر للقاح في جبهات عديدة.

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بتوجيه هام الجميع إلى الحملة بالتسجيل في تأدية (صحتي) للاستحواذ على لقاح (Covid 19)؛ حفاظًا على صحة وسلامة جميع أشخاص المجتمع، مشددة في الدهر نفسه على وجوب التقيد بالممارسات الاحترازية لتقليص انتشار فيروس كوفيد 19.

وفى ذات السياق سجلت وزارة الصحة  فى البلاد السعودية طوال الـ24 ساعة الفائتة (728) ظرف مضمونة وإنتعاش (404) حالات .

 بينما وصل عدد الحالات النشطة (5768) وضعية منها (735) وضعية حرجة، وبلغ عدد الخبطات في المملكة (391325) وضعية .

 وعدد حالات الإنتعاش (378873) وضعية، في حين سجلت (8) حالات موت، ليصل كلي عدد حالات الوفاة في المملكة إلى (6684) ظرف يرحمهم الله جميعًا.