وزير الثقافة: سعوديون يحملون قريبًا رخصة «طيار منطاد محترف» الأوروبية
وزير الثقافة: سعوديون يحملون قريبًا رخصة «طيار منطاد محترف» الأوروبية

أوضح وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا ، الأمير بدر بن فرحان ، أن السعوديين سيحصلون قريبًا على رخصة طيران دولية.

وقال وزير الثقافة على تويتر: "قريبا .. السعوديون لديهم رخصة أوروبية (EASA)" وأضاف: "شكرا للزملاء من اتحاد البالون السعودي".

جاء تصريح وزير الثقافة بعد أن أعلن الاتحاد السعودي للمنطاد على تويتر بدء المرحلة الأولى من التدريب للحصول على الرخصة الأوروبية (طيار منطاد محترف) ، متضمنة تدريبًا نظريًا يليه تدريب عملي في مدينة هينجيلو الهولندية.

وأضاف الاتحاد السعودي للمنطاد أن البرنامج يبدأ بتأهيل أربعة متدربين سعوديين ضمن الدفعة الأولى ثم المزيد في الأسابيع المقبلة. حيث يريد الاتحاد تحديد موقع هذه الرياضة وتقوية الموارد البشرية للمحترفين ؛ وهذا يزيد من فرص تطوير رياضة البالون وجاذبيتها لعشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن هذا البرنامج التدريبي هو جزء من الخطوات الاستراتيجية للاتحاد ، والمساهمة في دعم الخطط الاستثمارية ، ومشاركة القطاع الخاص في هذه الرياضة ، وتعزيز القوى العاملة الوطنية بما يعود بالنفع على اقتصاد المملكة ، ودعم الرياضات المختلفة ، بما يتوافق مع مع أهداف رؤية السعودية 2030.