وزارة العمل تعلن دفعة حديثة من المهن التي سيرحل أصحابه _ حالا
وزارة العمل تعلن دفعة حديثة من المهن التي سيرحل أصحابه _ حالا

كشفت وزارة العمل مؤخراً عن وجود فرق كبير في نسبة العمالة الوافدة مقارنة بعدد السعوديين المتاحين لشغل هذه الوظائف ، مما دفع وزارة العمل لإطلاق حملة سعودة كبرى بدأت في عام 2019 وستستمر. تحقيق هدفها بالكامل ، في هذا التقرير ، يوقف المقيم اسم المهنة لمدة عام في 2021 ، على النحو التالي

الأول هو مدير مبيعات قسم السياحة ومدير مبيعات الفعاليات والمؤتمرات. يجب ألا يقل عدد المملكة العربية السعودية عن موظف واحد (إن وجد) في الصناعات التالية. ويجب أن تشمل كل إمارة أيضًا الإمارة (مشرف الأغذية والمشروبات ، مشرف التدبير المنزلي) ، مشرف مأدبة ، مشرف مغسلة ، وهذه المهن هي نائب مدير الفندق ، ومدير قسم تكنولوجيا المعلومات ، ومدير القسم ، ومساعد مدير قسم المبيعات ، والممثل ، والمندوب الإداري ومندوب المبيعات.

الإضافة لمهنة مشرف النادي الصحي، مشرف خدمات عامة في فندق، كاتب استلام بضائع، مستلم طلبات خدمة الغرف، مضيف مطعم أو مقهى، كاتب استعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي، كاتب إداري عام، موظف إداري، منسق إدارة.

وكشف المصدر عن أنه تقرر نقل بعض قيادات إدارة السياحة والإقامة والإدارات المهنية والتخصصات ، حيث تضم دائرة السياحة قرابة 30 تخصصاً سيتم نقلها.