وزارة الصحة السعودية تعطي الجواز الصحي  لمن حصل علي الجرعة الثانية من لقاح كورونا
وزارة الصحة السعودية تعطي الجواز الصحي  لمن حصل علي الجرعة الثانية من لقاح كورونا

أطلقت وزارة الصحة السعودية ووكالة البيانات والاستخبارات الصناعية السعودية "سداىا" ، اليوم الخميس ، خدمة إصدار جوازات السفر الصحية. لمن يتلقون جرعة ثانية من لقاح كورونا.

وبحسب قناة الإخبارية ، قال وزير الصحة توفيق الربيعة إن هناك إقبالا كبيرا على اللقاحات ، واليوم أطلق الشركاء الفنيون لوزارة الصحة وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية (سدايا) جواز سفر صحي. لقد كانت الشريك منذ الوباء ، حيث قدمت جميع التقنيات التي ساهمت في التكنولوجيا للسيطرة على الوباء.

كما قال الوزير إن جواز السفر الصيني سيوفر معلومات عن الأشخاص الذين يتلقون لقاح كورونا وسيقدم خدمات ستستفيد منها جميع الجهات لمعرفة من تلقى اللقاح والتأكد من تحقيق الهدف.

وأشار الربيعة إلى أنه حتى الآن تلقى اللقاح أكثر من 130 ألف شخص.
وأكد الوزير أنه سيتم توفير جميع اللقاحات حسب الاحتياجات والأعمار ، ويمكن استخدام اللقاحات الحالية حتى سن 18 حتى تعيد الهيئة العلمية إصدارها ، مما يدل على أن التطعيم يسير على ما يرام وستتوسع الوزارة قريبًا في جميع مناطق المملكة.

قال عبد الله شرف ، رئيس "صحة" لمكتب البيانات والاستخبارات الصناعية السعودي ، إن المكتب يتطلع لاستخراج جوازات سفر صحية لجميع المواطنين والمواطنات ، وأكد أن المكتب يتعاون مع وزارة الصحة منذ البداية ويحاول ذلك. التقليل من تأثير الوباء.

وأضاف شرف أن جواز السفر الصحي يتم إصداره تلقائيًا بعد تلقي الجرعة الثانية ودخول وزارة الصحة ، مبينًا أن السعودية كانت من أوائل الدول التي أصدرت جواز السفر الصحي.

وتابع: "نتطلع إلى استكمال العملية من خلال تطبيق" توكلنا "الذي سيحقق فوائد وخدمات عديدة ، ونأمل أن ينتهي هذا الوباء قريبًا.