متحدث الصحة يعلن حقيقة منع بعض الخدمات عن غير المحصنين بلقاح كورونا
متحدث الصحة يعلن حقيقة منع بعض الخدمات عن غير المحصنين بلقاح كورونا

وزارة الصحة بالمملكة السعودية تفصح عن أحدث الاخبار التى تتعلق بلقاح كورونا .

أفادت  وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالإجابة علي السؤال الذ يتم تداوله " هل ستمنع عدد محدود من الخدمات عن غير المحصنين بلقاح فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 " ؟"

إذ نهض الناطق الرسمي بإسم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية  الطبيب محمد العبد العالي، بالإجابة عن إستفسار فيما يتعلق فرصة حظر قليل من الخدمات عن غير المحصنين بلقاح فيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 "، قائلًا: إن قضية إتخاذ لقاح فيروس Covid 19 المستجد أساسا هي اختيارية وليست إجبارية.

إذ نهض بالنشر والترويج أثناء الاجتماع الصحفي الذي إتفاق مكتوب اليوم بشأن أخبار لقاء فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 " في السعودية، عن تقدير الصحة خطوة اشتراط الاستحواذ على اللقاح في قليل من الجهات أو دخول مواضع محددة أو وحط عدد محدود من التطبيقات والقواعد التي تجعل المقر أكثر سكينةًا لمرتاديه.

وتابع الطبيب العبدالعالي بالنشر والترويج إلى أن إلمام ووعي المجتمع بأهمية الموضوع فوقه عامل هائل وناجع.

وبوقت أسبق، وقفت على قدميها وزارة الصحة في السعودية، بالكشف عن أساليب للوقاية من الغبار والأتربة.


إذ وقفت على قدميها وزارة الصحة بالكشف عن أساليب الوقاية من الغبار.
 
إذ أفصحت وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية في مخطط معلومات رسومي نشرته صحة نجران، من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي علي موقع السوشيال ميديا المشهور "Twitter"، إنَّ هنالك 3 أساليب للوقاية من الغبار وهي إغلاق أبواب ومنافذ البيت بإحكام، والإبتعاد عن التعرض للغبار سوى للضرورة القصوى، بجوار الحرص علي استعمال الكمامات ذات التصفية للهواء مع تغييرها طول الوقت.

بالإضافة إلي قيام وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية  بالتنبيه لمرضي الربو بأهمية حمل بخاخ الربو الاسعافي الأكثر شمولا للشعب الهوائية، والالتزام بتنفيذ بخاخ الربو الوقائي في ظرف حذر به الدكتور.

وتابعت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية  بحث مرضى الربو بشكل سريع السياق إلي أكثر قربا مقر أزمات في حال كانت الحالة الحرجة شديدة ولم تستجب للبخاخ.

يحتسب الغبار من ملوثات الجو المحيط، وله عديدة مضار لاحتوائه علي جزيئات كحبوب اللقاح والميكروبات.
 
وبوقت أسبق، دافع لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 "، تجلط للدم الأمر الذي أدي إلي مصرع 7 حالات.

إذ نهضت وكالة العقاقير الإنجليزية، بالنشر والترويج اليوم يوم السبت، أن سبعة أفراد أخذوا لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 "، توفوا جراء جلطات دموية، من مجمل 30 وضعية موت تم تسجيلها حتى هذه اللحظة.

إذ نهضت الوكالة بالإشعار العلني إنها تسلمت حتى يوم 24 آذار تقارير عن 22 وضعية تجلط دموي وريدي دماغي وثماني حالات أخرى لجلطات متعلقة بنقص الصفائح الدموية من كلي 18.1 1,000,000 كمية محددة تم إعطاؤها. 

إذ نهضت هولندا، بالإشعار العلني يوم البارحة، أن التطعيم بجرعات أسترازينيكا للذين تقل أعمارهم عن ستين عاما حتى الآن إلحاق خمس حالات حديثة بين السيدات، توفيت إحداهن.

إذ اتخذت دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية مرسومًا مناظرًا في مرة سابقة من الأسبوع الحالي. 
 
ومن الجائز أن تقوم وكالة العقاقير الأوروبية، التي صرحت من قبل أن لقاح أسترازينيكا آمن، مثل جمعية الصحة الدولية، إرشادات مطورة بشأن تلك الإشكالية في الـ7 من نيسان الحالي. 

وبوقت أسبق، وقفت على قدميها وكالة العقاقير الأوروبية قد تحدثت إنها تتخيل أن اللقاح آمن وأن المتخصصون لم يجدوا أي أسباب عدم أمان معينة مثل السن أو الجنس أو الزمان الماضي الطبي. 

إذ وقفت على قدميها المنفعة التنظيمية في المملكة المتحدة، بالإشعار العلني إن التقارير الثلاثين عن تجلط الدم التي قدمها مسعفون أو أشخاص من الحشد عن طريق موقع إلكتروني حكومي، أتت حتى الآن إعطاء 18.1 مليون كمية محددة من اللقاح في البلاد. 

إلا أن لم تنشر أي بيانات عن حدوث جلطات دموية حتى الآن إنتهاج لقاح فايزر-بايونتيك.

وتابع جون راين مدير الوكالة مما لا شك فيه علي أن إعادة النظر الشاملة لتلك التقارير مطردة.

وبوقت أسبق، هل لقاح فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 " يتسبب في تخثر بالدم والوفاة؟ ، نهضت المملكة المتحدة بالتوضيح.
 
وقفت على قدميها بريطانيا بتسجيل 30 موقف تخثر دم نعتت وصورت بالنادرة كان قد تم الربط بينها وبين لقاح «أكسفورد/ أسترازينيكا» في الأسابيع السابقة وتسببت بتحفظات على استعماله في وافرة دول أوروبية.

وتابعت وكالة تجهيز العقاقير وسلع الحفظ الصحية، اليوم يوم الخميس، بالكشف عن تفاصيل بشأن 25 وضعية تخثر دم شديدة ونادرة جدًا، بالقرب من خمس حالات كانت قد سجلتها بشكل فعلي ذلك الشهر، وأفادت أنه لم تسجل المظاهر والاقترانات الجانبية ذاتها عند أولئك الذين تلقوا لقاح بيونتيك/ فايزر.

بالإضافة إلي حدوث مصائب مطابقة مرجأًا في دولة الجمهورية الفرنسية والسويد وفنلندا وكندا وألمانيا إلى التوصية بأن يأخذ الشبان ذاك اللقاح كونهم الأكثر عرضة للخطر، فيما ما يزال أكسفورد/ أسترازينيكا معلقاً في النرويج والدنمارك.

إذ وقف على قدميه مسؤولون في بريطانيا بالإشعار العلني إنه لا تبقى دلائل كافية في الدهر القائم لفعل أي تغييرات على سياسة التطعيم.
 
إلا أن حتى لو تم إثبات وجود رابطة سببية بين التجلطات واللقاح، يقول متخصصون إنه من المنطقي الاستمرار في التطعيم لأن مصائب تجلط الدم نادرة جدا.

بالإضافة إلي الإصرار في جامعة أكسفورد وأسترازينيكا حتّى تجاربهما أظهرت أن اللقاح آمن وناجع، وأنهما مستمرتان في رصد الآثار الجانبية.

وبوقت أسبق، نهضت جمعية الصحة الدولية في المملكة السعودية، بالإجابة علي سؤال: هل لقاح أسترازينيكا يتسبب في تجلط الدم ؟.
 
إذ وقفت على قدميها جمعية الصحة الدولية، بالإشعار العلني اليوم يوم الجمعة، عن نبأ سار، بشأن رابطة لقاح أسترازينيكا، المضاد لفيروس Covid 19 المستجد، بإعزاز مصائب تجلط الدم.

وتابعت جمعية الصحة الدولية، بالنشر والترويج في خطبة صادر عن

ها أن "المعلومات تؤشر إلى عدم تزايد كوراث تجلط الدم عقب أكل اللقاح"، بحسب ما خلص إليه مختصون المنظمة، اليوم يوم الجمعة، وبعدما راجعوا معلومات السلامة المتعلقة باحتمال تتسبب في "أسترازينيكا"، بجلطات دموية.

وتابعت جمعية الصحة الدولية، بالتشديد إلى أن "إمتيازات لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس Covid 19 والتي تشترك جامعة أكسفورد في تعديله، أكثر من  مخاطره"، مشيرة إلي "لجنة جمعية الصحة الدولية الاستشارية بخصوص سلامة الأمصال صرحت بأن تفاصيل شكلية اللقاح ما تزال غير سلبية في ما يرتبط بفوائده بنظير مخاطره، مع إحتمالية عظيمة يملك لتجنيب الكدمات وخفض حالات الهلاك في مناطق العالم".

وتم إستكمال 12 جمهورية إلى حد ما التطعيم بلقاح "أسترا زينيكا" اليوم يوم الجمعة، بعدما أفادت جهتان تنظيميتان من التحالف الأوروبي والمملكة المتحدة إن مزاياه توفيق أي أخطار، ولذا إثر تقارير عن حالات نادرة إبتليت بجلطات، الأمر الذي أدى لتعطيل استعمال اللقاح بصورة مؤقتة.