متحدث الصحة يعلت تفاصيل خطيرة فى اصابات كورونا
متحدث الصحة يعلت تفاصيل خطيرة فى اصابات كورونا

أعلنت الصحة على بيانات فى غاية الاهمية و الخطورة و أقرت على على عدة أمور يجب الاعتراف و التأمل بها و الابتعاد عنها .

 

أفصحت وزارة الصحة، اليوم الاحد عن إلحاق (531) حالات اصابة  عصرية بفيروس كوفيد 19 المستجد أثناء الـ 24 ساعة الفائتة ، ليصعد كلي عدد حالات الاصابة  المدونة في المملكة إلى ( 388325) ظرف. بينما وصل كلي الحالات النشطة بفيروس Covid 19 في المملكة إلى (4728) حالات اصابة نشطة ، منها (638) وضعية حرجة.

مثلما أعربت الصحة عن إلحاق (389) وضعية تماثلت للشفاء، ليصل مجموع المتعافين إلى (376,947) وضعية إنتعاش، بينما زاد مجمل حالات الوفاة في المملكة إلى (6,650) ظرف في أعقاب إلحاق (7) حالات مصرع عصرية.

وقد  علل الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الطبيب محمد العبدالعالي المنحنى في المملكة العربية السعودية اتجه إلى الارتفاع، مشيرًا على أن الحال مقلق بل لازال الحال بأيديكم لمجابهة مبالغة المنعطف.

ولفت الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الطبيب محمد العبدالعالي طوال المقابلة الصحفي بطولة منافسات الدوري بشأن أنباء Covid 19، اليوم الاحد، صوب سبعين% من الحالات حديثاً جراء الاحتشادات ضِمن البيوت، ونحو أربعين% من الكدمات حديثاً جراء الاحتشادات في المجمعات والمقار الآخرى.

وشدد الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الطبيب محمد العبدالعالي إلى أن الأمصال هي سلاحنا للعودة إلى الحياة الطبيعية، مشيرًا حتّى ثمة 4.053.069 كمية محددة معطاة من لقاح Covid 19 في المملكة.

أما فى دولة الكويت الشقيق فقد أذاع الناطق الاعلامى الرسمى لوزارة الصحة عن الرصد القادم .

 وقد أعرب الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الطبيب عبدالله السند الیوم يوم الاحد تسجیل 1121 حالات اصابة  جدیدة بفیروس كوفيد 19 المستجد (كوفید-19 (في الساعات ال24 الماضیة لیرتفع بذاك كلي عدد الحالات المدونة في البلاد إلى 228299 ظرف فیما سجلت 7 حالات مصرع لیصبح مجموع حالات الموت المدونة حتى حالا 1286 وضعية.

وأكمل الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الطبيب عبدالله السندأنه تم تسجیل 1236 حالات شفاء من الاصابة ب(كوفید-19 (في الساعات ال24 الماضیة لیرتفع بذاك كلي عدد المتعافین في البلاد إلى 212596 وضعية.
 
وفسر الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الطبيب عبدالله السند أنه  تيقن تشابه هذه الحالات للشفاء عقب فعل الفحوصات الطبیة الأساسية والخطوات المتبعة في ذاك المسألة لافتا الى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات وصلت 1ر93 في المئة.