متحدث الصحة عبد العالي  سنفرض حظر التجوال اذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية المشددة
متحدث الصحة عبد العالي  سنفرض حظر التجوال اذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية المشددة

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد عبد العالي ان انتشار الفيروس حول العالم امر صادم وسنفرض حظر التجوال اذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية المشددة ،وقد اكتشفنا شيئا مقلقا وعلينا التعامل معه بحذر.

وحين كشف العبد العالي عن آخر المستجدات في مواجهة كورونا في مؤتمر صحفي ، أكد أن عدم الالتزام بالاحتياطات الصحية للتعامل مع الكورونا ؛ فهذا سيدفعنا إلى اتخاذ إجراءات صارمة مرة أخرى.


وأضاف أن سلوكنا هو سبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا الناجمة عن المناسبات الاجتماعية والمصافحات ، والابتعاد عن الإجراءات الوقائية وكأن العالم لم يمر بأزمة ، مما يدل على أن 75٪ من الإصابات الأخيرة ناتجة عن أحداث. وحفلات الزفاف والمطاعم والأماكن العامة.

وأضاف عبد العلي في حديثه لـ "إن ذا إيمدج": "لا نريد الدخول في مثل هذه الخيارات ، لأن من يتبنى النظرية في العالم سوف يتبعونها ويرون أنها في الاتجاه الصحيح". " برنامج.

وقال المتحدث الصحي السعودي إن تطبيق الإجراءات الاحترازية المبكرة ساهم في تأخير تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة ، لافتاً إلى أن "العالم بدأ بتسجيل الحالات بداية شهر يناير الجاري ، وتم تسجيل أول حالة معنا. في 2 مارس. "

وأضاف عبد العالي أن "حالة واحدة بكورونا قد تنقل العدوى إلى الآلاف ، وهذا يرفع مؤشراتنا على المنحنى الخطير!" وحذر من "أننا نواجه مخاطر الانتقال إلى المرحلة الحادة من انتشار الفيروس ، ما لم نشدد الرقابة بخطوات استباقية قوية".

وبشأن السيناريوهات المتوقعة للوضع الوبائي في السعودية ، قال عبد العالي: "إذا لم يمتثل الناس في الأشهر المقبلة ، فسيكون مئات الآلاف عرضة للعدوى ، وسينهار النظام الصحي كما رأينا في الدول الكبرى. .. وهذا ليس سيناريو خيالي! ”، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الرسمية. قال مأخوذة.