مهاجمة كلب ضال لطفل سعودي
مهاجمة كلب ضال لطفل سعودي

لحظة مهاجمة شرسة من كلب ضال لطفل سعودي في الأفلاج ، وسط ذهل المارة وعلي حسب ما نشرتة صحيفة سبق المحلية السعودية اليوم .

فقد أصيب طفل سعودي بجرح عميق في الرأس جراء تعرضه لهجوم، من قبل أحد الكلاب الضالة في محافظة الأفلاج، جنوبي الرياض ، وبحسب موقع "سبق"، اليوم الأحد، فإن الطفل جرى نقله إلى مستشفى المحافظة العام لتلقي العلاج، والحصول على الرعاية الطبية.

ومن هنا فقد أوضح أن الطفل كان يلعب مع زملائه أمس في الحي ثم تفاجأ بكلب ضال فظن الطفل أنه أليف، وعندما اقترب من الكلب، حاول افتراسه، ليصيبه في الرأس بجرح عميق، نُقل على إثره إلى مستشفى الأفلاج العام.

وفي هذا الشأن فقد أشار الموقع إلى أن الحالة الصحية للطفل جيدة بعد تلقيه العلاج ، حيث تأتي واقعة طفل الأفلاج، عقب حادث افتراس 5 كلاب ضالة مساء الجمعة الماضي لطفلة، لا يتجاوز عمرها أربع سنوات، في ضاحية الواشلة جنوب غرب العاصمة السعودية الرياض.

ومن هنا وعلى إثر الحادث أصدر أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف اليوم، توجيها عاجلا بتشكيل لجنة لبحث مسببات ما تعرضت له الطفلة، ورفع النتائج وتقديم الحلول العاجلة في مدة أقصاها 72 ساعة.

وبدورة فقدج شدد الأمير السعودي، على ضرورة حصر كافة المواقع، التي تنتشر فيها الحيوانات الضالة بما فيها الكلاب والقطط، على أن تضم اللجنة أطباء بيطريين ومختصين في مجال أمن البيئة والوقاية الصحية ومراقبين صحيين وذلك بالتعاون مع جمعيات الرفق بالحيوان لبحث سبل التعامل الأمثل مع الحيوانات الضالة.