علاقة تناول "القهوة" بالسرطان دراسة تفجر مفاجأة بشأنها 
علاقة تناول "القهوة" بالسرطان دراسة تفجر مفاجأة بشأنها 

ذكرت مصادر بأن علاقة تناول "القهوة" بالسرطان دراسة تفجر مفاجأة بشأنها قد أظهرت دراسة حديثة في الصين أن شرب بضعة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يمنع سرطان البروستاتا.

وفي سياق الموضوع ووفقًا لسكاي نيوز ، وفقًا لبحث أجراه علماء في جامعة الصين الطبية ، فإن أولئك الذين يستمرون في شرب بضعة أكواب من القهوة يوميًا هم أقل عرضة بنسبة 10٪ للإصابة بسرطان البروستاتا من أولئك الذين لا يشربون "المشروبات الشعبية" كل يوم. لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

في المعلومات المثيرة التي حصل عليها العلماء ، الأشخاص المصابون بسرطان البروستاتا المتقدم الذين يرغبون في شرب القهوة بانتظام لديهم فرصة أقل للوفاة من المرض بنسبة 16٪.

ومن خلاله فقد اوضحت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور كيفينج وانج ونشرت في المجلة الطبية البريطانية ، استخدمت الدراسة بيانات من أكثر من 16 دراسة ودراسة علمية لدراسة الارتباط بين شرب القهوة وسرطان البروستاتا ، من بينها 100 يوجد أكثر من 10000 رجل ، منهم 57732 مصابين بهذا النوع من السرطان.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن وانغ قوله إن 15 دراسة أكدت وجود "علاقة إيجابية" بين شرب القهوة وسرطان البروستاتا.

وأشار العالم الصيني إلى أن النتائج التي حصلوا عليها تم شرحها علميًا ، موضحًا: "القهوة يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم ولها فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وغيرها من الفوائد التي لها تأثير على الهرمونات الجنسية".