عبدالله عسيرى وكيل الصحة يفاجئ الجميع بعودة الدراسة داخل المدارس
عبدالله عسيرى وكيل الصحة يفاجئ الجميع بعودة الدراسة داخل المدارس

أصدر وكيل الصحة بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله عسيرى على اعلان عودة المدارس حضوريا داخل قاعات و فصول الدراسة .

 

شدد الطبيب عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة المعاون للصحة الوقائية، أن قرار هام بخصوص  تعليق التعليم بالمدرسة في المملكة كان من أكثر العوامل التي منعت رجوع الموجة الثانية من كوفيد 19.

ولفت استشاري الأمراض المعدية، طوال لقائه ببرنامج “في الصورة” المذاع عبر قناة “روتانا خليجية” حتّى الرجوع حضوريا للمدارس يمكن أن تشكل لدى تطعيم صوب سبعين% من المجتمع، ممن هم في سن 16 عاما فما فوق، إذا ما تجنبنا المعطيات الأخرى خاصة وأنه حتى حالا لا يبقى لقاح مخصص للأطفال.

ووضح “ الطبيب عبدالله عسيري” أن الموجة الثانية من تفشي فيروس كوفيد 19 شهدتها العديد من الدول، وطبيعة الأوبئة أنها تجتاز بموجة واثنتين، وقد كان مبرر الموجة الثانية في العدد الكبير من الدول هو رجوع الحياة الطبيعية، قبل أن تبلغ المجتمعات إلى مناعة كافية.

وتابع  الطبيب عبدالله عسيري : “كان من أكثر الأمور التي أسفرت عن الدور غير الجلي للأطفال في نقل الداء استمرار المدارس في عملها، وعودة التعليم بالمدرسة؛ مما كان سببا في ظهور الموجة الثانية”، ونوه على أن الأطفال على الرغم من أنهم أدنى عُرضة للإصابة فإنهم ينقلون الداء بين الشخصيات على يد المخالطة.

وشدد  الطبيب عبدالله عسيري  أن مرسوم المملكة بإقفال المدارس كان من أكثر العوامل التي منعت رجوع الموجة الثانية لكورونا، إضافة إلى الأفعال والاحترازات الأخرى.