عاجل فيروس جديد يظهرفي الصين
عاجل فيروس جديد يظهرفي الصين

الان عاجل فيروس جديد يظهرفي الصين يصيب عشرات الأطفال ، فى مساء اليوم السبت الموافق 5 / 12 / 2020 حيث تم الاعلان ةعن اصابه خمسين طفلا .

عاجل فى سياق الخبر المفزغع حيث أعلنت وكالة الأنباء الإسبانية، أن أكثر من 50 طفلًا من مقاطعة سيتشوان االصينية ، أصيبوا بالـ "نوروفيروس" وهو فيروس جديد  من نوع نورووك يتميز بالعدوى الشديدة و التناقل بسرعة.

و فى سياق المشهد حيث يعتبر الـ "نوروفيروس" هو من الفيروسات الشديدة الانتقال و العدوى، التي عادةً ما تتفشى بين شهر  نوفمبر و شهر أبريل ويسبب التهابًا في المعدة والأمعاء، وأعراضه الرئيسية هي الإسهال والغثيانو القيء و وآلام العضلات والصداع والحمى كما افادت الوكالة .

و على هذا الضوء ينتقل فيروس  "  نوروفيروس " من شخص إلى آخر أو عن طريق الطعام الملوث الغير نظيف ، كما أنه ينتشر بسهولة وسرعة. وتكمن أكبر مخاطر هذا  الفيروس في إصابات المسنين  أو المصابين بالأمراض المناعي والأطفال الصغار والنساء الحوامل، وتتمثل إحدى مشاكله في عدم وجود دواء لمكافحت الفيروس .

ومن أسباب انتشار الفيروس حيث تعد الأطعمة المجمدة المستوردة، وخاصةً اللحوم والأسماك، هي الطريق الرئيسي لظهور الفيروس مرة أخرى في الجمهورية الصينية ، وحتى الآن تؤكد التقارير أن سبب انتشار الفيروس هو الأطعمة المجمدة المتلاعب بها، لكن الصين لم تكتشف أي إصابة من استهلاك هذه الأطعمة و فق ما اعلنت عنه الوكالة.