مما لا شك فين ان التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس من الممكن ان أن يتسبب فى ظهور بقع داكنة على الوجه ، والتي تعرف علميا بفرط التصبغ، وهي التى تتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام الأخرين .

والان يمكن علاج هذه المشكلة المؤرقة للسيدات ، وذلك من خلال اتباع بعض هذه الوصفات الطبيعية الموجودة في هذا المقال ، من أجل التخلص من هذه البقع الداكنة، وذلك من خلال تنفيذ بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا المقال ، علي حسب ماجاء في موقع " purefiji".

وصفة جل الصبار للتخلص من بقع الوجه الداكنة

حيث ينصح بوضع عصير الصبار أو جل الصبار الطبيعي مباشرة على البقع الداكنة، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ثم وضع مرطب وينصح بتكرار التجربة في الصباح أوالمساء.

وصفة خل التفاح للتخلص من البقع الداكنة في الوجه

حيث يجب مزج كميات متساوية من خل التفاح والماء في وعاء، وتقليبهم جيداً ثم وضع المزيج على البقع الداكنة، ثم الانتظار لبضع دقائق قبل غسل الوجه بالماء، أو وضع بضع قطرات من عصير الليمون بكمية متساوية مع الخل، على البقع الداكنة والانتظار لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء، ثم وضع مرطب للبشرة.

وصفة اللبن للتخلص من البقع الداكنة في الوجه

حيث يفضل وضع اللبن على البقع الداكنة والانتظار لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع مرطب على الوجه، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية أو تعانى من حب الشباب، يجب إضافة القليل من عصير الليمون أو الليمون الحامض، على المزيج ثم وضع على الوجه، والانتظار لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء ووضع مرطب على الوجه.

وصفة حبوب الحمص من البقع الداكنة في الوجه

يجب مزج عبوة من الحمص المهروس مع ثلث من الماء، لعمل معجون وتطبيقه على البقع الداكنة، وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم تطبيق مرطب للبشرة مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

وصفة الليمون للتخلص من البقع الداكنة في الوجه

حيث يفضل تقطيع شريحة من الليمون ووضعها برفق على البقع الداكنة مع الانتظار لمدة 10 دقائق وإذا كانت البشرة حساسة، يفضل خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الماء أو ماء الورد في وعاء زجاجي، ثم غمس قطعة القطن وتطبيق الخليط على الجلد، ثم شطف الوجه بالماء ثم وضع مرطب للوجه.

وصفة فاكهة البابايا للتخلص من البقع الداكنة في الوجه

حيث يجب تقشير فاكهة البابايا ثم إزالة البذر وتقطيع الفاكهة ووضعها فى خلاط كهربائى حتى تتحول لعجينة، ثم تطبق على الوجه والرقبة مع الانتظار لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة في الصباح، وقبل النوم، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ووضع مرطب للبشرة.