ثلاثة مناطق تتصدر إصابات فيروس  كورونا بالمملكة
ثلاثة مناطق تتصدر إصابات فيروس كورونا بالمملكة

أصدرت وزارة الصحة فى المملكة التفاصيل لحالات الاصابات فى المناطق و بالترتيب .

أعلنت و أشارت  وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالكشف عن الأنحاء التي تصدرت كدمات فيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 "، اليوم أثناء الـ24 ساعة الفائتة.
 
إذ أشارت  وزارة الصحة المملكة العربية السعودية، بالإشعار العلني اليوم يوم الخميس، عن إلحاق 902 وضعية خبطة قريبة العهد بفيروس Covid 19 المستجد «كوفيد - 19» في المملكة، طوال الـ«24» ساعة السابقة. 

في حين تصدرت 3 أنحاء عدد الخبطات اليومية القريبة العهد؛ فسجلت مساحة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية 402 وضعية، وتلتها مساحة مكة المكرمة بتسجيل 163 ظرف، والمساحة الشرقية بتسجيل 155 موقف. 

في حين أشارت  منطقة عسير بتسجيل 36 موقف، والبلدة المنورة 26 وضعية، وسجلت أنحاء «القصيم، حائل، جازان» 21 وضعية لجميع منها، وسجلت تبوك 17 وسجلت منطقتا نجران والحدود التي بالشمال 12 موقف لجميع منهما، والجوف 9 والباحة 7 حالات. 

وتابعت وزارة الصحة المملكة العربية السعودية، بالإشعار العلني اليوم يوم الخميس، عن إلحاق 9 حالات مصرع قريبة العهد، و469 وضعية تعافٍ، طوال الـ24 ساعة الفائتة .

 فيما زاد العدد الإجمالي للإصابات إلى 395854، وبلغ كلي حالات الإنتعاش حتى هذه اللحظة 381658، فيما وصل العدد الإجمالي لحالات الوفاة بالفيروس إلى 6728 وضعية.
 
وبوقت سالف، أشارت  المملكة المتحدة في وضع غفيرة قيود علي لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 "، وعدد محدود من المنظمات العالمية الأخري تدعم اللقاح.

في بريطانيا ، في أعقاب تقارير عن عدد محدود من الحالات النادرة لجلطات الدم ، فرضت وكالة تحضير السلع الصيدلانية والإعتناء الصحية واللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين قيودًا على إعطاء لقاح أسترازينيكا / أكسفورد للشخصيات الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثين عامًا.

في حالات نادرة ، أدركت وكالة العقاقير الأوروبية أن هنالك رابطة بين التخثر والتطعيم.

ومع هذا ، كررت تأييدها لكل البالغين لاستعمال اللقاح.

تحدثت وكالة العقاقير الإنجليزية واللجنة المشتركة إنه سوف يتم حذر الشخصيات الذين تتنوع أعمارهم بين 18 و 29 عامًا والذين لا يتكبدون من أي مرض بالاستحواذ على أمصال أخرى ، مثل أمصال Pfizer / Bionic أو Moderna.
 
إنتهت الاستحسان على استعماله وبدأ إتاحته في بريطانيا.
 
شددت المنشأة التجارية الطبية الأوروبية ، اليوم يوم الاربعاء ، توصيتها باستعمال لقاح AstraZeneca لكل البالغين ، بصرف النظر عن الحالات النادرة لجلطات الدم الوريدي الدماغي المتعلقة بالتطعيم في الزمان الموائم.

بصرف النظر عن أنه يقتضي إدراج جلطات الدم غير الطبيعية كأثر جانبي جائز لـ AstraZeneca ، مثلما ذكرت وكالة العقاقير الأوروبية عقب إعادة نظر الحالات ، لكن إمتيازات اللقاح ما زالت فوز المجازفات الخطيرة.

وتحدث مدير الوكالة إيمير كوج ، في اجتماع صحفي ، إن مرض كوفيد -19 خطير جدا ، مع زيادة عدد حالات الاستشفاء وحالات الوفاة ، وإن كوفيد ما يزال يقتل آلاف الأفراد في مناطق التحالف الأوروبي يومياً.

اعتبرت الشركات الأوروبية سالفًا أن اللقاح آمن ومُجدي.

واستطردت المصلحة الإنجليزية لتقنين العقاقير وبضائع الحفظ الصحية واللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين أنه لا يبقى دليل كاف حتّى اللقاح يتسبب في تجلط الدم وأن وجود لقاح ما يزال جائزًا.

تحريم كوفيد. 19 جريحا وتحدث المواطنون يلزم الاستمرار في تلقي اللقاح. في بريطانيا، عادةً ما يتلقى الأفراد الذين يُحذر بتناول الكمية المحددة الأولى من لقاح AstraZeneca / Oxford الكمية المحددة الثانية.

واستطردت شركات ولجان إنجليزية أن أي فرد يتكبد من مرض في الدم يعرضه لخطر التجلط ينبغي أن يناقش منافع التطعيم ومخاطره مع طبيبه قبل أكل الكمية المحددة.

مثلما أقرت جمعية الصحة الدولية على اللقاح وقالت إنه بصرف النظر عن أن الارتباط بالتجلط يوضح معقولاً ، سوى أنه لم يكمل تأكيده تشييدً على المعلومات الجارية.

صرحت لجنة التطعيم الموالية لمنظمة الصحة الدولية أن هنالك احتياج إلى زيادة من البحث للتأكد من الرابطة المحتملة.
 
عقد وزراء الصحة في التحالف الأوروبي مؤتمرا طارئا اليوم (يوم الاربعاء) لنقاش نتائج وكالة العقاقير الأوروبية.

بحسبًا لبيان صحفي صادر عن الجمهورية البرتغالية ، التي تضطلع بـ الرئاسة الدورية للاتحاد العالمي للاتصالات ، خسر اتفقوا إلى أن ثمة طلب لمزيد من البحث بشأن مجموعات معينة.

وصرح الكلام إن مفوضة الصحة الأوروبية ستيلا كيرياكيدس دعت الوزراء إلى "اتخاذ نسق منسق في مختلف مناطق أوروبا لصعود ثقة المشجعين".

بصرف النظر عن استمرار وكالة العقاقير الأوروبية في مؤازرة اللقاح ، أعربت بلجيكا أنها ستوقف التطعيم لوقت شهر لكل المدنيين الذين يبلغون من السن 55 عامًا أو أصغر.

أفاد وزير الصحة البلجيكي فرانك فاندنبروك لشبكة VRT News Network أنه بسببِ أن مبادرة التطعيم الجارية تستهدف بأسلوب ضروري الشخصيات الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، فإن نفوذ تلك الخطوة سوف يكون مقيدًا.

حتى الآن إشعار علني وكالة العقاقير الأوروبية ، قالت لجنة التطعيم الألمانية المستدامة بأنها ستلتزم بتوصياتها بقصر استعمال الأمصال على الشخصيات الذين تزيد أعمارهم عن ستين عامًا.

ومع ذاك ، أفاد عضو اللجنة وعالم مهني في المناعة مقابل العدوى ، كريستيان بوجدان ، إن مرسوم وكالة العقاقير الأوروبية سوف يكون نصًا وسوف يتم مناقشته بأسلوب أضخم.

في جدال افتراضية في مقر الإعلام العلمي ، صرح بوجدان إن ما فعلته الوكالة الأوروبية للطاقة الذرية يمكن من غير شك تبريره ، بل ما فعلته اللجنة المستدامة للتلقيح يمكن أيضًا تبريره بنفس اليقين.

واستكمل بوجدان: "على الأرجح يبقى مقال يختلق أسباب ذاك الأمر التنظيمي ، ونحن لا نوجه أنفسنا على نحو لازم عن طريق المعلومات الصحفية"