«توكلنا» يوضح خطوات تفعيل «الوضع الحذر» و يصدر خدمات مميزة بدون الحاجة لمنصة أبشر
«توكلنا» يوضح خطوات تفعيل «الوضع الحذر» و يصدر خدمات مميزة بدون الحاجة لمنصة أبشر

أصدر اليوم تطبيق توكلنا التابع لوزارة الصحة السعودية أهم الاخبار الواردة للعمالة الوافدة و المواطنين من التفعيل الوجوبى و العمل بتلك الامور بداية من شهر رمضان .

 

وضح تطبيق توكلنا الموثق من وزارة الصحة خطوات تنشيط الشأن الحذر لتنبيهك لدى اقترابك من فرد مصاب بالفيروس  أو مخالط.

وشدد تطبيق توكلنا من خلال حسابه المعترف به رسميا على موقع «Twitter» للتدوينات القصيرة أنه للاستفادة من الشأن الحذر يجب الدخول بالتطبيق وتنشيط البلوتوث ثم من شاشة الخدمات، اختيار «الشأن الحيطة» ثم تحويل المفتاح في الأدنى إلى «مفعل» ثم الابقاء على الشاشة الأساسية مفتوحة، بحسبًا لأداء توكلنا. 

أتى هذا ردًا على استفسار من واحد من المدنيين على تأدية توكلنا عبر «Twitter»: «أفعل الحال الحذر اطلع من التطبيق أرجع الشدة أحمر ليش كذا».  

مثلما ‎‎‏‎أفصح تطبيق توكلنا الموالي للهيئة المملكة العربية السعودية للمعلومات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، عن افتتاح إصداره الجديد الذي يجمع بين عددًا من الخدمات الفريدة، وأكثرها أهمية وظيفة خدمية توضيح مفهوم رقم الهاتف المحمول من التطبيق على الفورً دون الاحتياج إلى التعريف من خلال منبر أبشر، إضافة إلى توفير وإتاحة الالتحاق في التطبيق للعمالة الوافدة، بصرفِ البصر عن حالتهم النظامية.

‎‏‎وتقدم منفعة (توضيح مفهوم رقم الموبايل) في توكلنا للمواطن والمقيم تزكية أي فرد، ما إذا كان واحد من التابعين أو المكفولين أو محتضنًا أو أي فرد أجدد ممن لا يملك حساب في أبشر، على يد توضيح مفهوم رقم هاتفه المحمول من خلال التطبيق فوراً، ليستطيع من الاشتراك دون الاحتياج إلى تزكية من منبر أبشر، مثلما تسمح تلك المنفعة فرصة إرجاع توضيح مفهوم الواحد لدى رغبته في تحويل رقم هاتفه المحمول؛ وهذا في ظل الأنشطة التي يبذلها القائمون على التطبيق لتطوير مسعى المستعمل، والتحقق من تميز الخدمات الواجهة.

مثلما ألحق التطبيق، في إصداره الجديد، بسجل خدماته منفعة (إظهار الصكوك والوكالات) للمواطن والمقيم؛ إذ تمكِّن تلك المنفعة المستعمل من استعراض جميع الصكوك والوكالات المدونة عند وزارة الإنصاف بالاعتماد على رقم الهوية، مع إحتمالية إستظهار الصك بصيغة PDF؛ درايةًا بأنه لدى اختيار واحد من الصكوك في منفعة «صكوكي»، سيظهر رقم الصك وتاريخه والبلدة والمكان ونسبة التملك ونص الصك.

 ودعمًا لجهود الجمهورية في محفل كارثة كوفيد 19، واهتمامها بأن تشتمل على هذه المبادرات جميع المدنيين والمقيمين حتى مخالفي أنظمة الإقامة والعمل؛ أتاحت منفعة تأدية توكلنا الالتحاق في التطبيق للعمالة الوافدة ممن عندهم عدد محدود من المشاكل النظامية؛ ولذا من منطلقات بشرية.

‎‏‎وأثبت تأدية توكلنا فاعليته بوصفه تصرفً وقائيًّا لتقليص انتشار فيروس كوفيد 19. واليوم يتابع التطبيق وبخطى متسارعة، إضافة الخدمات الرسمية لبلوغ المبتغى المأمول بأن يكون التطبيق الشامل الذي يشتمل على جميع الخدمات التي يحتاجها المدني والمقيم والضيف لتعطيل أعمالهم اليومية.

‎‏‎قامت بوداع سدايا كافة الأعضاء إلى الحملة وتجديد التطبيق عبر دكاكين (Google Play) و(App Store) و(AppGallery)؛ ولذا للاستفادة من الخدمات القريبة العهد التي أضيفت مرجأًا، والتحقق من عمل التطبيق على نحو فعال وفاعلية مثلما هو مصمم من أجله؛ ولذا لضمان أعلى درجات الفضل والسرية وأمان البيانات والبيانات.