تقرير الصحة يرصد 2084 حالة أصابف بفيروس كورونا  و مجمل الاصابات بالعالم خطير
تقرير الصحة يرصد 2084 حالة أصابف بفيروس كورونا و مجمل الاصابات بالعالم خطير

أصدحت وزارة الصحة اليوم عن التقرير  الوافى لمستجدات فيروس كورونا لأخر 24 ساعة .

 

سجلت وزارة الصحة الإماراتية، 2084 حالات اصابه حديثة بفيروس Covid 19 المستجد (كوفيد-19) من جنسيات مغايرة، وكلها حالات مستقرة وتخضع للإعتناء الصحية الأساسية، وهكذا يصل مجموع الحالات المدونة 468 ألفا و23 حالات اصابه.

وأفادت الوزارة - استنادا لما أوردته وكالة الأخبار الإماراتية "وام" اليوم السبت - أنه تم إلحاق حالتي مصرع، ليصل عدد حالات الوفاة إلى 1504 حالات، مشيرة إلى إلحاق 2210 حالات شفاء، ليبلغ عدد المتعافين 452 ألفا و321 ظرف.

تخطى عدد حالات الاصابة الجديدة  جميعها  بفيروس كوفيد 19 في متنوع مناطق العالم 130 مليون حالات اصابه.

 

وتواجه الصين ارتفاعا في حالات الرض في إقليم "يونان"، فيما شهدت كوريا الجنوبية زيادة عن خمسمائة حالات إصابة لليوم الـ4 على التكرار، وفق وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم يوم السبت.

 

وأظهرت الاختبارات حالة اصابة ل رئيس الأرجنتين، البرتو فرنانديز بفيروس Covid 19، عقب الخضوع لتحليل أولي للمستضد لإصابته بالحمى.

 

واستلم أكثر من  مئة مليون فرد في أميركا كمية محددة واحدة كحد أدنى من لقاح مقلوب لفيروس Covid 19، وأوضحت مراكز إحكام القبضة على الأمراض والوقاية منها أنه من الممكن أن يرجع إلى المسافرون، الذين تم تطعيمهم على أوفى وجه نزهات السفر الترفيهية في البلاد.

 

وقالت بريطانيا إن لقاح "استرازينيكا" مازال آمنا، بينما صرت هولندا أجدد جمهورية تفرض قيودها على استعمال اللقاح جراء مخاوف من جلطات دموية.

 

وتخفف ولاية كاليفورنيا الأمريكية القيود على الوقائع الداخلية وتسمح نيويورك باسترداد فتح مقار العروض الفنية والمقار الترفيهية بثلث طاقتها الاستيعابية.