تحورات  و اصابات كورونا بالمملكة تجبر على الاغلاق الكامل و فرض الحجر الصحى
تحورات و اصابات كورونا بالمملكة تجبر على الاغلاق الكامل و فرض الحجر الصحى

وزارة الصحة بالملكة تفرض قيود صارمة و اغلاق الاحياة بالكامل بسبب التحورات لفيروس كورونا و تسجيل ارتفاعاً ملحوظا كبيرا لحالات الاصابة .

 

قال مسؤول ضخم في الفلبين اليوم ، بأن 24 مليون مواطن في مانيلا والمحافظات المتاخمة سيعودون إلى أعمال الحظر و الحجر  الصحي الأكثر قساوة اعتبارًا من صباح يو م بعد الغد ٍ، في التوقيت الذي تكافح فيه الفلبين لاحتواء ارتفاع حالات الكدمة بفيروس Covid 19 المستجد الذي كان سببا في إجهاد المستشفيات.

وأوضح المتحدث الرئاسي هاري روك، أن الأعمال التي ستستمر سارية حتى 4 نيسان، ستحظر الحركة غير الأساسية والاحتشادات وأكل الغذاء في المطاعم، وهي تعتبر تشديدًا مساعدًا للقيود المفروضة في 22 آذار، استناداً لـ"رويترز".

من جهتها، أبلغت وزارة الصحة اليوم عن 9.595 حالات  اصابات مؤكدة  حديثة بفيروس كوفيد 19، في اليوم الـ2 على التتابع، إذ إستمرت التصاعدات  اليومية في حالات الاصابت  فوق 9000 حالات اصابة.

تجسد منطقة العاصمة، وهي متمثل في امتداد حضري مزدحم لـ16 بلدة تحوي معها 13 مليون فرد على أقل ما فيها، زيادة عن خمسي حالات الاصابات  بفيروس كوفيد -19 في البلاد والتي يزيد عددها عن 712000 وضعية، وقد كان هنالك أكثر من  13000 حالة وفاة متاثرة بالفيروس  على الصعيد المحلى  الوطني.

مثلما صرحت "الصحة": إن مجمل عدد الجرعات المعطاة للقاح فيروس كوفيد 19 كوفيد-19 في المملكة تخطى الثلاثة ملايين وخمسمائة 1000 كمية محددة حتى حاليا، عبر أكثر من  خمسمائة مقر للقاح في أنحاء المملكة سائر، داعية الجميع إلى الحملة بالتسجيل في تنفيذ (صحتي) للاستحواذ على لقاح Covid 19؛ حفاظاً على صحة وسلامة مختلَف أشخاص المجتمع.

وفى ذات السياق، أعربت "الصحة" إحصائية قريبة العهد لمستجدات فيروس كورونا كوفيد 19  في المملكة أثناء ال24 ساعة السابقة إحتوت إلحاق (466) حالات اصابة  مضمونة وإنتعاش (306) حالات، في حين وصل عدد الحالات النشطة (4205) حالات؛ منها (627) وضعية حرجة.

وبينت الإحصائية أن مجمل عدد حالات الاصابات  في المملكة وصل (386300) موقف  و بالاجمالى سجل  عدد حالات الإنتعاش (375471) ظرف.

وفي حين يرتبط حالات الوفاة فقد تم رصد عدد (6) حالات الوفاة بالفيروس ، إذ بلغ كلي عدد حالات الوفاة في المملكة (6624) ظرف "يرحمهم الله معاً"، مثلما تم فعل (45877) فحصاً مخبرياً جديداً.

وحذرت الجميع بالتخابر مع مقر (937) للاستشارات والتساؤلات على طوال الوقت، والحصول على البيانات الصحية والخدمات ومعرفة أخبار فيروس Covid 19.