حيث قد شرح الدكتور محمد عربي أخصائي التغذية العلاجية عبر «هن»، أن الغلاية الكهربائية أو الكاتل كما يطلق عليها، تحتوي بالداخل على الألومنيوم من أجل غلي المياه، وبعد فترة يتفاعل الألومنيوم مع الماء، ما يؤثر على الكلى ، أضرار الغلاية الكهربائية وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن هناك عادة أيضا يفعلها الكثيرون، وهي غلي الماء الذي يكون داخل الغلاية الكهربائية أكثر من مرة .

مخاطر تحضير الشاي في الغلاية الكهربائية

حيث قد اعتاد بعض الناس على تحضير الشاي باستخدام غلاية كهربائية ، تُعرف أيضًا باسم "الكاتيل" ، لكنهم لا يدركون مدى السرعة التي يتحول فيها الشاي إلى مشروب ساخن.

"كونسولتو" يستعرض ضرر "ألكاتيل" على صحة الإنسان وكيفية الوقاية منه ، حسب د. شريف حتة ، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

يستخدم الألمنيوم والنيكل في تصنيع الكاتيل ، حيث يتفاعلان مع الماء ويتحولان من خلاله إلى مكونات للمشروبات الساخنة المحضرة ، ويتراكمان في الجسم ويتسببان لاحقًا في تلف الأعضاء.

استخدام خاطئ لكاتل الشاي يسبب اضرار للكبد والكلي

يؤثر تراكم السموم في الجسم على وظائف الكلى ويسبب الفشل الكلوي.

يؤثر تراكم السموم في الجسم على وظائف الكبد مما يؤدي إلى تليف الكبد.

يؤثر تراكم السموم في الجسم بشكل مباشر على الجهاز العصبي والدماغ ، مما يؤدي إلى التدهور المعرفي للعقل وفقدان الذاكرة وصعوبة التركيز والصداع.

- عندما تعتاد على صنع المشروبات الساخنة في غلاية كهربائية ، تصبح عرضة للإسهال والغثيان والقيء المستمر.

يمكن أن يكون للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، وخاصة أولئك الذين يعانون من الحساسية ، آثار ضارة على الجلد والجلد ، والنساء أكثر عرضة من الرجال.

يمكن أن يسبب ضيق في التنفس على المدى الطويل.

يمكن أن يؤدي تراكم السموم في الجسم إلى ضمور بعض العضلات.

يمكن أن يسبب أمراض خطيرة مثل العقم والسرطان.

لا تستخدم الغلايات الكهربائية البلاستيكية على وجه الخصوص لأنها تشكل خطرًا على الصحة.

نعتمد على الثلاجة لعمل المشروبات الساخنة.

تجنب المشروبات الساخنة في المقاهي التي تستخدم Alcatel بسبب قلة النظافة.