بيان مخيف من الصحة بسبب اصابات كورونا و هيئة الغذاء تطلق تحذير
بيان مخيف من الصحة بسبب اصابات كورونا و هيئة الغذاء تطلق تحذير

وزارة الصحة السعودية و الهيئة العامة للغذاء و الدواء تصدران بيان هام و عاجل بخصوص فيروس كورونا .

 

أفصحت وزارة الصحة المملكة العربية السعودية، يوم الخميس، أن رضوض فيروس كوفيد 19 تمر حد تسعمائة موقف للمرة الأولى منذ أغسطس الماضى .

وأفشت الوزارة عن إلحاق 902 موقف كدمة حديثة بفيروس Covid 19، و9 حالات حالات وفاة، و469 ظرف إنتعاش ليكون مجمل عدد الحالات المتعافية 381,658 وضعية.

ولفتت وزارة الصحة المملكة العربية السعودية إلى استمرار مبالغة حالات Covid 19 الحرجة لدى 874 موقف.

ومطلع الأسبوع، صرحت الإدارة العامة للغذاء والعلاج المملكة العربية السعودية في تجديد إزاء أمصال فيروس كوفيد 19 المستجد أن ثمة مجموعة قريبة العهد من الأمصال بلغت إلى المملكة العربية المملكة السعودية تخضع للدراسة والتقدير، سوف يتم الإشعار العلني عن توثِيقها بعد وقت قريبً.

واستطردت  الإدارة العامة للغذاء والعلاج المملكة العربية السعودية :

  "استعمال جرعتي لقاح كوفيد 19 مفصولتين بمدة ليست أقل من 21 يوما ولا تزيد عن 42 يوما هي ما يشطب على أساسها إلحاق الأمصال في البلاد، مثلما نرغب أن نوضح لعامة المدنيين عن وجود دراسة طبية عصرية منشورة توميء حتّى الكمية المحددة الأولى من لقاح "فايزر" لها فاعلية إلا أن تلك التعليم بالمدرسة وحدها غير كافية لمؤازرة استعمال كمية محددة واحدة لاغير".

ذلك وذكرت وزارة الصحة المملكة العربية السعودية بتجاوز مجمل عدد حاصلي جرعات لقاح فيروس كوفيد 19 في المملكة العربية المملكة السعودية 5 ملايين كمية محددة، عبر زيادة عن خمسمائة مقر للقاح في أنحاء المملكة مختلَف.