الموجة الثالثة لجائحة كورونا
الموجة الثالثة لجائحة كورونا

الموجة الثالثة لجائحة كورونا والتي تعتبر هي الاخطر من حيث الاعراض والانتشار ، وزير الصحة السعودي يحذر ويدعو الجميع التقيد بهذه الإجراءات فورا ، حيث قد بدأ الخطر الفعلي وعلي الكل الانتباه .

الموجة الثالثة لجائحة كورونا ، حيث قد حذر وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، المواطنين قائلا : إن رفع منع التجول جزئيا في السعودية لا يعني زوال الخطر من فيروس كورونا بل أؤكد أن الخطر لا زال قائم فالفيروس ينتشر في مختلف دول العالم ولازال متواجد لدينا وفي جميع مناطق المملكة.

ووبعد ظهور الموجة الثالثة لجائحة كورونا ، فقد أضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية. أن رفع منع التجول جزئيا في البلاد تم بناء على ما رفعته الجهات المختصة من مؤشرات أوضحت التزام المواطنين والمقيمين بالتباعد الاجتماعي وتطبيق الاحترازات الصحية.

وتابع علي خلفية ظهور الموجة الثالثة لجائحة كورونا ، إن المسح النشط في عدد من الأحياء التي سجلت معدلات إصابة أكبر ساهم في معرفة دوائر الانتشار وأماكن الكثير من الحالات ومعالجتها وضمان عدم انتشارها بشكل كبير في المناطق المختلفة.

حيث تم حتى الآن أكثر من 2000 جولة في الأحياء المستهدفة، فيما شدد وزير الصحة ودعى المواطنين والوافدين الإنتباه بحذر خلال هذه الفترة.

وذلك لأن بعض الناس إستهانوا بالمرض وآخر إعتبر ذلك شيء عادي، ولكن مع إزدياد أعداد الوفيات والإصابات بالمملكة، فأن خطر كورونا قد بدأ من جديد مع الإرتفاع في الأعداد ولهذا يجب الإلتزام.

وشدد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، وقال أذكر أننا كلنا مسؤول فيجب على كل شخص يخرج من منزله أن يلبس الكمامة للحفاظ على عدم انتشار العدوى بين الناس، لذا أرجو من الجميع الالتزام بذلك .