الصحه السعودية تصدم الجميع بعد إنتشار فيروس كورنا المحور بـالمملكة 
الصحه السعودية تصدم الجميع بعد إنتشار فيروس كورنا المحور بـالمملكة 

أصدرت وزارة الصحه السعودية تحذير شديد اللهجه حول إتخاز الاجرائات الاحترازية من فيروس كورونا وذكرت أنها تحارب عود بدون اسلحه او اطلاق ناري بل عدو مخفي لا يرى الا بالعين المجرده ولذلك..

وفى سياق متصل أجرى مستشفى صامطة العام 13301 زيارة للمرضى بالمنزل من خلال خدمات خطة الرعاية المنزلية ، لأنه خلال فترة 2020 م استفاد 672 مريضاً من محافظة صامطة وقراها ، وفريقها الطبي مجهز بالرعاية الطبية الكافية لتلبية احتياجات المرضى. الإمدادات ، يتكون الفريق من طبيب وثلاثة أطباء. ممرضون وممرضون وأخصائيون اجتماعيون وسكرتيرات طبيون وفنيو علاج طبيعي.

وفى السياق الموصول أن وزارة الصحة تقدم خدمات صحة الأسرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة من خلال فرق طبية مؤهلة ومدربة تدريباً جيداً تعمل في العديد من المستشفيات والمدن الطبية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. حسب المعايير المعتمدة ، مكان يتيح للمرضى تلقي خدمات الصحة المنزلية بين عائلاتهم وأسرهم لتزويدهم بالخدمات الطبية.
وتجدر الإشارة إلى أن خدمات صحة الأسرة تشمل رعاية طبية وتمريضية شاملة .

كما تم متابعة المرضى طريحي الفراش وكبار السن، وتقوم برعايتهم فيما يتعلق بالأمراض المزمنة التي يعانون منها مثل: ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والجهاز التنفسي، والعناية بالجروح وقرح الفراش، والأنابيب والقساطر، والعلاج الوريدي، والعلاج التلطيفي، ورعاية مرضى الأمراض النفسية والعصبية، بالإضافة إلى توفير خدمة العلاج الطبيعي، والعلاج التنفسي، والتغذية السريرية، والخدمات الاجتماعية، ومن أهم الخدمات التثقيف الصحي للمريض، ورعاية المريض والعائلة، ولا تقتصر الخدمات على الرعاية الصحية، والنفسية، والإجتماعية، ولكن يتم توفير المستلزمات الطبية، والأجهزة الطبية، والأدوية وفقًا لإحتياجات المريض.