الصحة توضح هل سيُفرض منع التجول الكامل خلال 48 ساعة  بسبب تزايد الحالات؟
الصحة توضح هل سيُفرض منع التجول الكامل خلال 48 ساعة بسبب تزايد الحالات؟

وزارة الصحة الجهة الاولى المسئولة عن ملف فيروس كورونا تجيب على حقيقة فرض حظر التجوال بهذا الموعد بالمملكة .

 

الصحة تظهر هل سيُإلزام حظر التجول التام بدءا من الأحد الآتي نتيجة لـ ازدياد الحالات؟ ، إذ شهدت المملكة ازياد قدر الاصابات بفيروس كوفيد 19 المستجد طوال الاسابيع القليلة الفائتة ، وترددت اقاويل برجوع التحريم مرة أخرى جراء هذا .
 
الصحة تظهر هل سيُإنفاذ تحريم التجول التام بدءا من يوم الأحد نتيجة لـ ارتفاع الحالات؟ ، اكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة الطبيب محمد العبد العالي أن الأفعال الاحترازية لمجابهة “كوفيد 19” تخضع للتقييم المتواصل .

 وفي ضوء ذاك يشطب اتخاذ الأحكام، وهذا رداً على أحد الأسئلة بخصوص دومين فريضة تحريم التجول الكاملفي إستمر مبالغة الحالات، خاصة مع مستهل الشتاء والجديد عن موجة ثانية أقوى قسوة وخطورة من موجة Covid 19 الأولى.

الصحة تبدو هل سوف يُإنفاذ تجريم التجول التام ، اعتبارا من يوم الأحد جراء ازدياد حالات الاصابة بكرونا ؟ ، وصرح العبد العالي إن الدلائل التي تحدث لا ترتكز على موضوع كم عدد الحالات التي تُمراقبة، إلا أن تختص بتجزئة و بؤر انتشار الفيروس، وتقدير سرعة العدوى، و الاكتشاف القادم قبل أوانه وأثر الفيروس على الحال الصحي لمن يصيبهم، ومستوى الإنتعاش وحالات الوفاة، ومستوى الالتزام بتأدية الاحترازات.

الصحة المملكة العربية المملكة السعودية تظهر هل سيُإلزام تجريم التجول التام اعتبارا من يوم الأحد جراء ازدياد الحالات؟ ، 

وواصل أن كل تلك الأسباب التي ذُكرت تقيّم، ويحدث بموجبها اتخاذ الأحكام وتقدير معدلات المجازفات الخطيرة ويحدث فعل الاحترازات 

 مشيرا إلى أن الجمهورية اتخذت مراسيم استباقية في ميعادها، وأثبتت أثرها الغير سلبي حتى حاليا، وبين أن القدرة متواجدة على وحط الاحترازات، وايضاً رفعها لدى عدم الاحتياج لها تماماً، أو التخفيف منها، لافتاً على أن كل الاحتمالات خاضعة لمستوى التقدير، وهو مطرد وعلى ضوء نتائجه ستصدر الأحكام.