الصحة تعلى بياناً هاماً حول مستجدات كورونا و تحذر من الاغلاق مرة أخرى ( 684 حالة أكيدة )
الصحة تعلى بياناً هاماً حول مستجدات كورونا و تحذر من الاغلاق مرة أخرى ( 684 حالة أكيدة )

متحث الصحة السعودى العبد العالى  يعلن اليوم الأخبار الجديدة الواردة بفيروس كورونا و يصدر تهديداً حول استخدام إجراءات شديدة القسوة .

 

أفاد المتحدث بالنيابة عن وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية  بالمؤتمر الصحفى ، محمد العبدالعالي، اليوم يوم الاحد، إن إعطاء الجرعات من الأمصال المضادة لفيروس كوفيد 19 يتفاقم، ملفتا النظر إلى اقتراب المملكة من الإتيان إلى 5 ملايين كمية محددة، مطالباً الجميع بأهمية الاشتراك لأخذ اللقاح.

وأكمل العبدالعالي، أثناء لقاء صحفي تم عقده اليوم، أن الجهات المقصودة ستتخذ ما تشهده مناسبا تجاه زيادة عدد حالات الاصابات بالفيروس ، مؤكدا أن الأمصال أكثر أهمية سلاح في مؤتمر البلاء في أعقاب الممارسات الاحترازية.

وأشار باسم وزارة الصحة على أن ثمة حضورا متزايدا للانضمام والحصول على الأمصال وسيواكب هذا صعود في الاستيعابية في سائر أنحاء المملكة.

ونصح العبدالعالي، من أن الاحتشادات والسلوكيات الخاطئة مسببة للالم ومؤسفة للغاية في عموم المواقع، ويجب أن لا يكون الأهالي سببا في تفشي العدوى ووجوب الرجوع للالتزامات.

وتابع: "نواجه أرقاما مطابقة للأرقام المدونة في نيسان 2020، لا نرغب معايشة الأرقام المرتفعة التي سجلت العام المنصرم".

وأشار المتحدث، إلى ازدياد المنعطف الوبائي للإصابات من كانون الثاني/ يناير المنصرم، مشبرا على أن المملكة في فترات مقلقة بشكل كبير وغير مطمئنة؛ نتيجة لـ مبالغة كمية الرضوض، ولذلك ينبغي الرجوع للالتزام بالممارسات الاحترازية ويجب الحيطة لتخطي هذه المدة.

 أعربت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية  عن إلحاق 673 خبطة حديثة بفيروس كوفيد 19 المستجد "كوفيد-19" اليوم الاحد، بنظير 684 خبطة البارحة يوم السبت.

وبلغ مجمل عدد الحالات المؤكدة للإصابات  بالمملكة، استناداً للتقرير اليومي لوزارة الصحة عن تقدمات فيروس كوفيد 19، إلى 392682 حالات اصابة  منذ تفشي المصيبة في آذار/ مارس 2020م.

ويصل عدد الحالات النشطة حالاً 6169 وضعية، من ضمنها 782 وضعية حرجة، على حسب الوزارة.

وتصدرت مكان مدينه الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية  الأنحاء على نطاق الكدمات العصرية بواقع 319 رض، يتبعها مساحة مكة المكرمة بـ 127 خبطة حديثة، ثم المكان الشرقية بـ 96 خبطة، في حين كانت مساحة الباحة الأقل بواقع 4 كدمات.

وسجلت وزارة الصحة 504 حالات تعافٍ قريبة العهد، ليصير مجموع الحالات المتعافية 379816 وضعية، لتصل نسبة الشفاء بالمملكة إلى 96.72%.

ووصل عدد حالات الوفاة الحديثة المدونة نتيجة لـ الرضوض بفيروس Covid 19 "كوفيد-19" أثناء الـ24 ساعة الفائتة 7 حالات وفاة، ليصل مجمل حالات الوفاة إلى 6697 موقف موت.

و قد بين فى نهاية الحديث معرباً على احتمالية فرض الاغلاق و الحظر قائمة على ارض السعودية استنادا على المعايي المذكورة سالفاً