الصحة بالمملكة تعلن المدن المتصدرة لحالات فيروس كورونا و بيان عاجل
الصحة بالمملكة تعلن المدن المتصدرة لحالات فيروس كورونا و بيان عاجل

صدررت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم فى المؤتمر الصحفى القائم منذ قليل عن طريق المتحدث الاعلامى للوزارة على التالى .

نهضت وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالكشف عن وجود 5 أنحاء تصدرت حالات الشفاء  بالمملكة اليوم.

 
إذ تعد مكان  المملكة العربية السعودية  هي الأولي في لائحة المدن  المملكة العربية السعودية ، من إذ حالات الإنتعاش الحديثة من فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد _ 19 " طوال الـ24 ساعة الفائتة.

 مقيدة 126حالة تعاف؛ تلتها عرعر  بـ30 موقف، ثم مكة المكرمة 28، وجدة 27، ثم حائل 21 ظرف.

فيما سجلت جميع من (الدمام وينجم) 17 وضعية تعاف لجميع منهما، ثم الهفوف 15 وضعية، والدلم 14، والقطيف 11، وجميع من (بريدة وطريف) عشرة حالات لجميع منهما.

إذ أتت (تبوك وضرما وشقراء) بواقع 8 حالات تعاف، ثم (البلدة المنورة والخبر والخفجي ووادي الدواسر) بواقع 6 حالات، و(سكاكا وعفيف والليث والنعيرية والمبرز) 5 حالات لجميع منها، ثم (الأسياج وجازان وأبوعريش وعنيزة والظهران وعيون الجواء والخرج) بواقع 4 حالات تعاف لجميع منها.  

وأتت جميع من (عريعرة والطائف ونجران وبقيق ومهد الذهب ورماح وتمير والدرعية) بـ3 حالات تعاف لجميع منها.

في حين سجلت جميع من (رفائع الجمش، وأبها وخميس مشيط والدوادمي والقريات وحوطة بني تميم والحريق والنماص والقنفذة وليلى والقويعية وساجر) حالتي تعاف في جميع منها. 


 
وفي المنزلة الأخيرة أتت بحسب التالى :

 (الشعبة وبطحاء والرين والرويضة والعيدابي والمجمعة والمحاني وبيشة وسراة عبيدة والزلفى والرس والجبيل ورنية والخرمة والكامل والبجادية والقيصومة والبدائع ورياض المتخصصون وصفوى وشرورة وبلجرشي وبدر والسليل والمذنب والمظيلف وفيفا وقرية العليا) بواقع موقف تعاف لجميع منها.

وبوقت سالف، نهض تأدية توكلنا السعودي بالكشف عن الحالات التي تبدو للمُحصن عبر التطبيق.
 
نهض تنفيذ «توكلنا»، بالنشر والترويج أن هنالك ثلاث حالات توضح على التطبيق للمُحصن في مواجهة فيروس كوفيد 19 المستجد " Covid 19".

إذ نهض التطبيق بالنشر والترويج من خلال حسابه المعترف به رسميا علي موقع السوشيال ميديا المشهور «Twitter» إنفوجرافيك يظهر تلك الحالات، وتتمثل الظرف الأولى في (مُحصن)، وهو مستعمل واصل جرعات اللقاح، والثانية (مُحصن متعافى) وهو مستعمل متعافى من فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 " ولم يتلق اللقاح.
 
في حين بصدد بالحالة الثالثة فهي (مُحصن بالجرعة الأولى)، وهو مستعمل تنفيذ الكمية المحددة الأولى من اللقاح فحسب.

وبوقت سالف، اعلن المدير التنفيذي لمنظومة توكلنا المهندس عبدالله العيسى بالمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية، أن الشغل بالتطبيق سيتواصل حتى الآن ورطة كوفيد 19.

وفسر عبد الله العيسى، أثناء مداخلة مع قناة «الإخبارية»: «سيواصل الجهد بالتطبيق حتى في أعقاب إنقضاء الكارثة، ونطمح إلى أن يكون إجماليًا بحيث يتضمن على جميع الخدمات التي يحتاجها المدني والمقيم والنزيل لوقف أعمالهم اليومية».
 
وبوقت أسبق..أفصح تنفيذ توكلنا أنة أكثر من  17 مليون مستفيد  طوال 9 أشهر منذ إطلاقه، في رقم غير مسبوق في التاريخ يعكس الموثوقية العالية التي يمتاز بها التطبيق كأحد الإجابات الرقمية الناجحة والفاعلة التي أطلقتها المنفعة  المملكة العربية السعودية  للمعلومات والذكاء الاصطناعي «سدايا» بتاريخ 11 أيار 2020، في ظل مؤازرة المبادرات العالمية الصحية لمجابهة فيروس كوفيد 19 المستجد.

ورِجل رئيس المصلحة  المملكة العربية السعودية  للمعلومات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، الطبيب عبدالله بن شرف الغامدي، العرفان والإقرار بالفضل لملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –رعاه الله– على ما تجده المصلحة من كريم العون وهائل الإعتناء، وما تحظى به من استكمال وإيلاء اهتمام ودعم لا محصور من ذو النيافة الملكي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وريث الحكم وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء  وزير الحراسة رئيس مجلس هيئة الإدارة  المملكة العربية السعودية  للمعلومات والذكاء الاصطناعي –رعاه الله– التي مكنت –ولله العرفان– من تأدية الكمية الوفيرة من المنجزات التي تأخذ دورا في تدعيم الاستثمار الوطني، وتعديل وتأهيل الكوادر الوطنية الشابَّة، لتمضي السعودية بخطى متينة صوب رسم مستقبل عقار على المعلومات والذكاء الاصطناعي.
 
‎وشدد أن تطبيق (توكلنا) تحولت، اليوم، إلى محاولة سباقة على المستويين الوطني والإقليمي، بما تملكه من مواصفات صحية عالية التأدية، وخدمات أخرى مختلفة، مؤكداً على الدور الجوهري والحيوي للتطبيق في تلك المدة الدقيقة والحساسة، التي تشهد فيها السعودية رجوع المنعطف الوبائي لتسجيل إزدياد في أعداد المجروحين بفيروس Covid 19، وهو الذي يجعل حفظ ملفه وتفعيله وجوب ملحة زيادة عن أي وقت خرج من.

وبيَّن الجهود الكريمة لأصحاب النيافة الملكي أمراء الأنحاء، في اعتماد إثبات الظرف الصحية على يد التطبيق في إطار الأفعال والإجراءات الاحترازية والوقائية في مواقع المجهود والأسواق التجارية.

ونوه رئيس المنفعة  المملكة العربية السعودية  للمعلومات والذكاء الاصطناعي بالوعي العظيم والمتزايد للمواطنين والمقيمين بأهمية حفظ ملف وتنشيط تنفيذ توكلنا، وهو الذي ترجمته الأرقام المُحقَّقة في عدد المستعملين، التي يتكهن أن تتعرض لارتفاع أثناء الأيام القليلة المقبلة.

ووجة الطبيب الغامدي العرفان والتقييم والامتنان للعاملين في تنفيذ «توكلنا» من شبان وشابات ذاك الوطن، الذين كانوا ولا يزالون الرقم الهام في معادلة كل النجاحات الماضية ومختلَف النجاحات التالية.