الصحة السعودية تعلن المدن المتصدرة لحالات فيروس كورونا و فرص اعتماد الحظر بها
الصحة السعودية تعلن المدن المتصدرة لحالات فيروس كورونا و فرص اعتماد الحظر بها

المملكة اعلنت اليوم فى التقرير الصحفى الصادر عن وزارة الصحة السعودية على المدن المتصدرة لحالات فيروس كورونا و فرص اعتماد الحظر بها ,.

 

لفتت وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالإشعار العلني عن تصاعد أعداد حالات الوفاة اليوم بالمملكة، وغلاء أعداد الرضوض الحديثة بفيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 ".

نوهت  وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية، بالنشر والترويج اليوم يوم الثلاثاء، عن إلحاق 297 رض عصرية بفيروس Covid 19 المستجد «كوفيد–19» بالمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية، وتمَّ إلحاق 7 حالات مصرع عصرية، و467 حالات تعافٍ، طوال الـ24 ساعة الفائتة.

إذ صعد العدد الإجمالي للإصابات إلى 394169، وبلغ مجمل حالات الإنتعاش حتى حاليا 380772، ووصل العدد الإجمالي لحالات الوفاة بالفيروس إلى 6711 موقف.

وبوقت سالف، نهضت وزارة الصحة في السعودية، بالكشف عن خريطة الرضوض القريبة العهد وحالات الوفاة بفيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 ".

إذ نوهت  وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية، بالإشعار العلني اليوم يوم الإثنين، عن تسجيلها لـ 695 كدمة قريبة العهد بفيروس Covid 19 المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، طوال الـ24 ساعة الفائتة؛ الأمر الذي يضيف إلى كلي الكدمات إلى 393377 موقف.

وتابعت وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية، بالنشر والترويج أنه تم إلحاق 489 موقف تعافٍ عصرية؛ ليبلغ مجمل حالات الشفاء من الفيروس إلى 380305 حالات.

بالإضافة إلي إلحاق  7 حالات موت، ليزداد كلي حالات الهلاك منذ بداية الكارثة وحتى حالا، إلى 6704 حالات.

وبوقت أسبق، نهضت وزارة الصحة في السعودية، بالإشعار العلني عن وجود 4 أنحاء تتصدر أعمال غير شرعية أعمال فيروس Covid 19 الإحترازية.
 
إذ بلغت الإحصائية لمخالفات الممارسات الاحترازية والإجراءات الوقائية من فيروس Covid 19 المستجد "كوفيد-19" (27083) مخالفة، وذلك للمدة من 15 / 8 / 1442هـ حتى 21 / 8 / 1442هـ

إذ بلغت أعداد أعمال غير شرعية مكان العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية العدد الأعلى بـ(8838)، تلتها مساحة مكة المكرمة بـ(5944)، ثم المساحة الشرقية بـ(3694)، ومنطقة القصيم بـ(2181)، ومنطقة البلدة المنورة بـ(1560)، ومنطقة الجوف بـ(1133)، ومنطقة تبوك بـ(1124)، ومنطقة عصيب بـ(704)، ومنطقة الباحة بـ(554)، ومنطقة الأطراف الحدودية التي بالشمال بـ(521)، ومنطقة حائل بـ(496)، ومنطقة جازان بـ(194)، ومنطقة نجران بـ(140).

فيما  نوهت  وزارة الداخلية في السعودية على المدنيين والمقيمين بوجوب وأهمية متابعة واستكمال الالتزام والتقيد بالممارسات الوقائية والتقيد والإلتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات المقصودة بذاك الشأن.

وبوقت سالف، نوهت  وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالكشف عن أساليب للوقاية من الغبار والأتربة.

إذ نوهت وزارة الصحة بالكشف عن أساليب الوقاية من الغبار.
 
إذ أعربت وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية في مخطط معلومات رسومي نشرته صحة نجران، من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي علي موقع السوشيال ميديا المشهور "Twitter"، إنَّ هنالك 3 أساليب للوقاية من الغبار وهي إغلاق أبواب ومنافذ البيت بإحكام، والإبتعاد عن التعرض للغبار سوى للضرورة القصوى، بالقرب من الحرص علي استعمال الكمامات ذات التصفية للهواء مع تغييرها طول الوقت.

و بينت الوزارة الى أن فرص تطبيق الحظر تقع على عاتق المواطنين و المقيمين من درجة الالتزام و التهاون  فى تلك المناطق المستهترة .
 
بالإضافة إلي  مغزى وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية بالتنبيه لمرضي الربو بأهمية حمل بخاخ الربو الاسعافي الممدد للشعب الهوائية، والالتزام باتخاذ بخاخ الربو الوقائي في موقف حذر به الدكتور.

وتابعت وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية بحث مرضى الربو بشكل سريع السياق إلي أكثر قربا مقر ظروف حرجة في حال كانت الحالة الحرجة شديدة ولم تستجب للبخاخ.

يحتسب الغبار من ملوثات الظروف البيئية، وله متعددة مضار لاحتوائه علي جزيئات كحبوب اللقاح والميكروبات.
 
وبوقت أسبق، دافع لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 "، تجلط للدم الأمر الذي أدي إلي موت 7 حالات.

إذ نهضت وكالة العقاقير الإنجليزية، بالنشر والترويج اليوم يوم السبت، أن سبعة شخصيات أخذوا لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس Covid 19 المستجد " كوفيد - 19 "، توفوا جراء جلطات دموية، من كلي 30 ظرف موت تم تسجيلها حتى حاليا.

إذ لفتت  الوكالة بالنشر والترويج إنها تسلمت حتى يوم 24 آذار تقارير عن 22 وضعية تجلط دموي وريدي دماغي وثماني حالات أخرى لجلطات متعلقة بنقص الصفائح الدموية من مجمل 18.1 1,000,000 كمية محددة تم إعطاؤها. 

إذ نوهت  هولندا، بالإشعار العلني يوم البارحة، أن التطعيم بجرعات أسترازينيكا للذين تقل أعمارهم عن ستين عاما عقب إلحاق خمس حالات قريبة العهد بين الحريم، توفيت إحداهن.

إذ اتخذت دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية أمر تنظيميًا مطابقًا في مرة سابقة من الأسبوع القائم. 

ومن الجائز أن تقوم وكالة العقاقير الأوروبية، التي صرحت من قبل أن لقاح أسترازينيكا آمن، مثل جمعية الصحة الدولية، إرشادات مطورة فيما يتعلق تلك المتشكلة في الـ7 من نيسان الحالي. 

وبوقت أسبق، نهضت وكالة العقاقير الأوروبية قد صرحت إنها تتخيل أن اللقاح آمن وأن المتخصصون لم يجدوا أي أسباب خطور معينة مثل السن أو الجنس أو الزمان الماضي الطبي. 

إذ لفتت  المنفعة التنظيمية في المملكة المتحدة، بالنشر والترويج إن التقارير الثلاثين عن تجلط الدم التي قدمها مسعفون أو أشخاص من الحشد عن طريق موقع إلكتروني حكومي، أتت في أعقاب إعطاء 18.1 1,000,000 كمية محددة من اللقاح في البلاد. 

غير أن لم تنشر أي بيانات عن حدوث جلطات دموية في أعقاب تنفيذ لقاح فايزر-بايونتيك.

وتابع جون راين مدير الوكالة مما لا شك فيه علي أن إعادة النظر الشاملة لتلك التقارير مطردة.

وبوقت أسبق، هل لقاح فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 " يكون سببا في تخثر بالدم والوفاة؟ ، نهضت المملكة المتحدة بالتوضيح.
 
نوهت  بريطانيا بتسجيل 30 وضعية تخثر دم نعتت وصورت

 بالنادرة كان قد تم الربط بينها وبين لقاح «أكسفورد/ أسترازينيكا» في الأسابيع السابقة وتسببت بتحفظات على استعماله في عديدة دول أوروبية.

وتابعت وكالة تحضير العقاقير وسلع الحفظ الصحية، اليوم يوم الخميس، بالكشف عن تفاصيل بما يختص 25 ظرف تخثر دم شديدة ونادرة جدًا، بالقرب من خمس حالات كانت قد سجلتها فعليا ذلك الشهر، وأفادت أنه لم تسجل المظاهر والاقترانات الجانبية ذاتها عند أولئك الذين تلقوا لقاح بيونتيك/ فايزر.

بالإضافة إلي حدوث مصائب مطابقة مؤجلًا في دولة الجمهورية الفرنسية والسويد وفنلندا وكندا وألمانيا إلى التوصية بأن يأخذ الشبان ذلك اللقاح كونهم الأكثر عرضة للخطر، بينما ما زال أكسفورد/ أسترازينيكا معلقاً في النرويج والدنمارك.

إذ وقف على قدميه مسؤولون في بريطانيا بالإشعار العلني إنه لا تبقى دلائل كافية في الزمن القائم لتصرُّف أي تغييرات على سياسة التطعيم.
 
إلا أن حتى لو تم إثبات وجود علاقة سببية بين التجلطات واللقاح، يقول متخصصون إنه من المنطقي الاستمرار في التطعيم لأن كوراث تجلط الدم نادرة جدا.

بالإضافة إلي الإصرار في جامعة أكسفورد وأسترازينيكا إلى أن تجاربهما أظهرت أن اللقاح آمن ومؤثر، وأنهما مستمرتان في رصد الآثار الجانبية.

وبوقت أسبق، نهضت جمعية الصحة الدولية في السعودية، بالإجابة علي سؤال: هل لقاح أسترازينيكا يكون سببا في تجلط الدم ؟.
 
إذ لفتت  جمعية الصحة الدولية، بالإشعار العلني اليوم يوم الجمعة، عن نبأ سار، بما يختص رابطة لقاح أسترازينيكا، المضاد لفيروس كوفيد 19 المستجد، بإعزاز كوراث تجلط الدم.

وتابعت جمعية الصحة الدولية، بالنشر والترويج في كلام صادر عنها أن "المعلومات تؤشر إلى عدم صعود مصائب تجلط الدم عقب أكل اللقاح"، على حسب ما خلص إليه مختصون المنظمة، اليوم يوم الجمعة، وبعدما راجعوا معلومات السلامة المتعلقة باحتمال كان سببا في "أسترازينيكا"، بجلطات دموية.

و تابعت جمعية الصحة الدولية، بالتشديد إلى أن "مزايا لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس Covid 19 والتي تشترك جامعة أكسفورد في تعديله، أكثر من  مخاطره"، مشيرة إلي "لجنة جمعية الصحة الدولية الاستشارية بخصوص سلامة الأمصال صرحت بأن تفاصيل شكلية اللقاح لا تزال جيدة ومحفزة في ما يكون على ارتباط بفوائده بدل مخاطره، مع إحتمالية عارمة يملك لتجنيب الخبطات وخفض حالات الموت في مناطق العالم".

وتم إستكمال 12 جمهورية إلى حد ما التطعيم بلقاح "أسترا زينيكا" اليوم يوم الجمعة، بعدما تحدثت جهتان تنظيميتان من التحالف الأوروبي والمملكة المتحدة إن منافعه فوز أي أخطار، ولذا إثر تقارير عن حالات نادرة مُنِيت بجلطات، الأمر الذي أدى لتعطيل استعمال اللقاح بصورة مؤقتة.