السعودية تعلن 80 الف غرامة لأى تجمعات كـ العزاء والحفلات
السعودية تعلن 80 الف غرامة لأى تجمعات كـ العزاء والحفلات

أفادت وزارة الداخلية السعودية ، وفقا لتقرير في صحيفة الرياض ، بفرض غرامات تصل إلى 80 ألف ريال على التجمعات التي تسببت في تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وأضافت وزارة الصحة أن (الإجراءات العقابية المنصوص عليها في هذه اللائحة تحصر استخدام الإجراءات الوقائية والعدد المحدد في الإجراءات الوقائية لـ (50) شخصاً فأكثر وأكثر من 500 ألف شخص ، وتهدف أنشطة التحصيل هذه إلى تعزيز انتشار فيروس كورونا المستجد و الانتقال والتجمعات للأغراض الاجتماعية .

 

وجاء البيان موضحاً :- مثل التعازي والتجمعات وما إلى ذلك ، يعتبر انتهاكًا للتدابير الوقائية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد). وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إرسال الوكالة أو الشخص المسؤول عنها غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال ، وكل من حضر أو ​​عقد حفلة أو تسبب في تغريم الحزب 5000 ريال سعودية .

وأيضاً سيتم تغريم المنشأة للمرة الثانية أو تغريم المسؤول 80 ألف ريال. وكل من يحضر أو ​​يطلب الحفلة أو يتسبب في تغريمه 10.000 ريال ، وتضاعف الغرامة المفروضة على المنشأة أو المسؤول للمرة الثالثة للمرة الثانية ، وينقل المسؤولون. مفتوحة للمدعي العام ، تشير إلى كل من شارك .

لحضور التجمعات أو تسبب بها للنيابة العامة، في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى، يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، وفي حال تكررت للمرة الثانية سيتم إغلاق المنشأة ستة أشهر ) ، جاء ذلك عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ودعت الوزارة الجميع إلى الإبلاغ عن أي تجمعات غير مشروعة لإبلاغ الجهات المختصة بالمكان.