السعودية تضع قوانين جديدة لعمل خروج نهائى لأى وافد بعد إلغاء الكفيل
السعودية تضع قوانين جديدة لعمل خروج نهائى لأى وافد بعد إلغاء الكفيل

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، عن شروط المبادرة لتمكين الأجانب من مغادرة بلادهم  وتهدف الخدمة إلى تمكين المنشأة من تعليق جميع رحلات المغادرة خارج المملكة العربية السعودية لظروف خاصة. تقدم بطلب مغادرة عمالها.

فيما يتعلق بالقرارات الثلاثة الخاصة بالخروج ، سنعرض لك تفاصيل جديدة تتعلق بتأشيرة الخروج الصادرة للأجانب ، خاصة لأولئك الذين يرغبون في أخذ إجازة أو السفر إلى بلادهم أو يرغبون في الحصول على
تأشيرة خروج نهائي من المملكة المتحدة أو جواز سفر يتم توفير عدة شروط للحصول على تأشيرة خروج لجميع الأجانب العاملين في المجالات المهنية ، وفيما يلي الشروط الثلاثة .

من الضروري للمقيمين ترتيب زيارات خاصة عند السفر للخارج بعد اندلاع أزمة كورونا المستجد والوباء  لأنه ليس من السهل مغادرة المطار والسفر.

أن يقوم الوافد بالتنسيق المسبق لطلب الزيارة وهل هي زيارة مؤقته لفترة أم زيارة طويلة أم خروج نهائي , ويتم تعبئة ذلك بالطلب المقدم، بالإضافة لأنه يجب أن يكون قام بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج.

يجب أن تكون تأشيرة الإقامة سارية المفعول في عقد العمل الملزم بإصدار تأشيرات خروج مؤقتة ، ووفقًا لهذه الإجراءات سيتم إصدار التأشيرات لجميع الأجانب بشكل منتظم.