إلقاء القبض على وافد بسبب فيروس كورونا في الرياض
إلقاء القبض على وافد بسبب فيروس كورونا في الرياض

صحة الرياض بالتعاون مع رجال الأمن ينجحون في إلقاء القبض على وافد ومواطن بسبب كورونا

ضبطت مديرية الشؤون الصحية بمدينة الرياض، مواطنا يعمل بوظيفة رجل أمن وسلامة، ووافداً يتاجران في شهادات فحص فيروس كورونا مزورة.

وأوضحت “صحة الرياض” أنه بناء على بلاغ ورد لإدارة الالتزام، و تم التفاعل معه و الوقوف على الموقع الذي يعمل فيه المواطن والوافد وضبطهما بالجرم المشهود, حيث تم ضبط عدد من الشهادات المزورة،

وأعلنت عن إيقافهما في أحد المختبرات الخاصة، وتسليمهما للشرطة لإحالتهم للنيابة للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيالهما, حيث اتضح من التحقيقات الأولية أنهما يعملان لحسابهما الخاص دون علم المنشأة، من خلال الدخول لنظام إصدار التقارير بشكل غير قانوني.

وشددت “صحة مدينة الرياض” أن الجولات التفتيشية والتفقدية مستمرة، ولن تتهاون في فرض عقوبات صارمة تجاه أي منشأة صحية مخالفة أو متهاونة بالإجراءات النظامية أو بالتطبيقات المتعلقة بصحة المجتمع.

ووفقًا للنظام الجزائي لجرائم التزوير و نظام مزاولة المهن الصحية فالعقوبات تصل للسجن مدة لا تتجاوز سنة، وبغرامة تصل إلى مئة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ونوهت إلى أنها تواصل الجولات التفتيشية التي تنفذها الفرق المتخصصة بالالتزام، وكذلك ما يصل من بلاغات من قبل مستفيدي الخدمة على @SaudiMOH937 .