أخبار المملكة السعودية :عودة حركة  الطيران السعودي من والى مصر لعام ١٤٤٢
أخبار المملكة السعودية :عودة حركة الطيران السعودي من والى مصر لعام ١٤٤٢

المملكة العربية السعودية فى صوب الاتجاة الى إعادة التشغيل مرة للخطوط و الرحلات الجوية الدوليه حسب ما هو قادم اليكم التالى .

 

علقت بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية حركة الطيران منها والى إثنا و عشرون  دولة من بينها ثلاثة  دول عربية واهمها جمهورية  مصرالعربية  في شهر فبراير الماضي بسبب جاىحة فيروس كورونا .

و يتأتى ذلك فى ضوء حرص من المملكة العربية السعودية و قيادتها الحكيمة العاقلة على سلامة ارواح المواطنين من جميع الاطياف سواء كان سعودياً أو غير ذلك  بالداخل خاصة بعد ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19  و تصاع دفى عدد الاصابات في مختلف انحاء دولل العالم أجمع .

ويتسآئل الكثير من المواطنين القابعين  داخل وخارج المملكة  السعودية و كذلكأيضاً الوافدين المقيمن بالداخل أو الوافدين اليها من الخارج لمختلف الاسباب عن موعد فتح الطيران من والى مصر والسعودية والسماح لهم بالدخول والخروج بين البلدين الشقيقين .

 
عودة إستئناف رحلات السعودية الى  جمهورية مصر العربية ١٤٤٢

عليه من خلال السياقات و الاحداث المتتالية فقد اعلنت شركة مصر للطيران عن استئناف رحلاتها الى أراضى المملكة العربية السعودية.

 و صرح رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران انه ستجرى رحلاتها من والى خارج المملكة العربية السعودية في الابعى عشر من شهر مايو القادم ، ولكن حتى الان لا توجد مستجدات ولا أنباء مؤكده تبرهن عن نية قيادات  المملكة العربية لعودة رحلاتها من والى جمهورية مصرالعربية .

وفى سياق مستمر للحدث الهام حيث صرح مسؤل بالملكة السعودية ان قرار عودة الطيران من والى مصر ليس قرار مصريا فقط ، و لكن موقف المملكة العربية السعودية  من وقف الطيران الىاثنى و عشرين  دولة هو موقف ايجابي حتى يتم القضاء على فيروس كورونا المستجد  بشكل قاطع .


 
الفئات مستثناة من تعليق رحلات الطيران

وقد اضاف مسؤول سعودي ان هناك فئات لا يتعلق و لا ينطبق عليها وقف الطيران و الرحلات الجوية و تعليق حركة السفر ويمكنهم الخروج والعودة الى المملكة  السعودية وهم :

1-  العاملين في القطاع الصحي وعائلاتهم .

2- الدبلوماسيين واسرهم.

و فى ظل الظروف الراهنه  و الاجراءات المتخذه يشتاق الكثير من المواطنين لزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف فى ظل الاقتراب و الدخول فى الايام المباركة القادمة ، كما اعتاد بعض اسر العاملين المصريين بالمملكة العربية السعودية ان يقضوا شهر رمضان مع ذويهم بالمملكة السعودية .

في إطار جهود المملكة السعودية من تطوير و تنمية  قطاع الطيران السعودي و العمل فى توسيع أسطول طائراتها،  فقد أبرمت  المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية  على اتفاقية تمويل مع ستة بنوك محلية بقيمة إحدى عشر  مليار ريال سعودى  وتعد التوسع الأكبر  في تاريخ قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية .