التخطي إلى المحتوى
إليسا تثير الجدل بردها الرائع ( شفنا العز أيام السعودية ونشوف الذل أيام إيران )
إليسا

أثار رد الممثلة اللبنانية إليسا على واحد من معجبيها في موقع Twitter موجة من التفاعل، حينما كانت تعلق على تردي الظروف الاستثمارية والمعيشية الجارية في لبنان.

البدء كانت كلما كتبت إليسا: "أنا لبنانية مسيحية مارونية وكلام رجل دين مسلم متوسط بيمثلني ١٠٠ مرة زيادة عن خطبة رجل دين نصراني متطرف ومتطرف وخارج عن الواقع. توب الدعاء ما بيلبق لمين ما كان" ، وبعدها هاجمها واحد من متابعي، بقوله: "مش هينة تكوني قوتجية وراجعة من إحتفالية بالسعودية".

ورجعت إليسا لترد فوقه: "مع إنو حساب مزيف يقصد ذباب الكتروني بقول مش هينة تكون عوني. شفنا العز أيام السعودية وساد نشوف الذل أيام إيران!!" ، ويشهد لبنان ورطة سياسية واقتصادية. ومنذ أواخر 2019، فقدت ورقة نقدية البلاد أكثر من تسعين٪ من سعرها، ومدخرات حياة الناس محتجزة في المصارف التي فرضت ضوابط تقديرية على رأس الملكية.

وسداد الانهيار المالي 1/2 قاطنين لبنان إلى ما دون خط الفقر، على حسب صندوق النقد الدولي، بينما فاقم الإجهاد النفسي السياسي الحالة الحرجة ، واستقالت السُّلطة في أعقاب تفجر مئات الأطنان من نترات الأمونيوم - التي أهملها وسوء إدارتها لسنوات من قبل متولي مسؤلية ميناء بيروت - مما تسبب في مقتل أكثر من مائتين واحد ورض آلاف آخرين.

وفي الوقت الحالي في بيروت، لا تبقى كهرباء سوى لمقدار أربع ساعات في اليوم.