التخطي إلى المحتوى
المهن الموسيقية توقف حسن شاكوش نهائياً بسبب ما فعله ... حكم نهائى
المطرب الشعبي حسن شاكوش

فى هذا العدد الفنى حيث قد قامت نقابة المهن الموسيقية فى جمهورية مصر العربية على اتخاذ قرار نهائى ليس فيه رجوع أو البت على إيقاف حسن شاكوش بسبب المخالفات التى ارتكبها .

فى سياق التغطية الفنية فقد قامت نقابة المهن الموسيقية فى المحروسة عاصمتها القاهرة بالاعلان عن قرارها الصادم للملايين من الجماهير على إيقاف حسن شاكوش قرار نهائي ولا هناك سبيل بالتراجع عنه .

المهن المصرية للموسيقى ... إيقاف حسن شاكوش قرار نهائي غير قابل للنقاش

من خلال هذا السياق من التقرير الفنى فقد أوضح المستشار القانوني الخاص لدى نقابة المهن الموسيقية في جمهورية مصر العربية المحامى علاء عامر بمايشير على أن قرار إيقاف المطرب الشعبي حسن شاكوش "نهائي ولا مجال للنقاش فيه ".

و حول ما هو واضح من التصريحات الخاصة من جانب المستشار القانونى علاء عامر إن حسن شاكوش "لم يقدم الاحترام الكافى و المطلوب لخشبة المسرح أو الجمهور"، مطالبا وسائل الإعلام المختلفة "على عدم الاهتمام وعدم تسليط الضوء أومتابعة مؤدي المهرجانات كما هو معلن عنه ".

و من خلال المتابعة البالغة الاهمية من جانب المحبين و المتابعين لشاكوش حيث قد أضاف عامر أنه بصدد إرسال خطابات إلى نقابة الإعلاميين والهيئة الوطنية للإعلام التابعة للجمهورية المصرية وكذلك إلى كافة الجهات صاحبة تاشأن و العلاقة تحثهم على عدم التعامل مع مؤدي المهرجانات بالفترة المقبلة .

و فى سياق متواصل حيث قد كانت نقابة المهن الموسيقية المصرية قد أصدرت و أفرجت عن قرار إيقاف شاكوش عن الغناء بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين المطرب رضا البحراوي مؤخراً .

و من جانب أخر و زاوية منفصلة حيث قد صرح لناقد الفني أكرم ناجي الذي يعمل في تطبيق «وياك» بأن فنان المهرجانات المعروف باسم حسن شاكوش سوف أصدر أغنية تحمل اسم «وياك» الأحد، والتي سوف تكون مفاجأة لكل المحبين و المتابعين و المناصرين من حيث الكلمات واللحن، وقال أكرم: الفكرة كانت لدي ١٢٠ يوم وقمت بعرضها على الإدارة وتشدعوا لها جدا وتم التواصل مع الفريق الخاص ، أما حول الاسباب التى كانت تصب فى اختيار «شاكوش» تحديدا فمن وجهة نظري شاكوش أفضل مطرب مهرجانات فى الفترة الحالية وأرى ذكاء شديدا في اختياراته لكل خطوة قادمة، ولذلك خطوة التعاون مع وياك هي ذكاء منه على الاظلاق .

و من زاوية أخرى لمسار الحديث حول طريقة التعامل مع شاكوش وهو حاليا لا يجوز له الغناء وممنوع من ممارسة الطرب ، قال أكرم: كل الإجراءات والأغنية قد نفذت قبل قرار وقف شاكوش بمدة كافية .

و من الجدير بالذكر قوله أن حسن شاكوش تم ايقافة مؤخراً عن ممارسة الغناء والحصول على تصاريح لإحياء الحفلات عن طريق نقيب الموسيقيين هاني شاكر على غرار الخلاف وتفوهه بعبارات لا تتناسب و تتماشى على أى شكل ضد المطرب رضا البحراوي في حفل مشترك بالساحل الشمالي قبل أسابيع مضت .