التخطي إلى المحتوى
انطلاق معرض الكتاب بالرياض فى الأول من أكتوبر برعاية العاهل السعودى 
الملك سلمان

فى سياق الخبر العربى و العالمى حيث تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب فى بداية شهر  أكتوبر .

من خلال الرعاية الملكية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، حيث يبدأ تدشين معرض الرياض الدولي للكتاب في الأول من شهر أكتوبر القادم بعد اسبوعان في “واجهة الرياض”، بمشاركة أهم دور النشر من مختلف بلدان الكرة الارضية .

انطلاق معرض الكتاب و النشر برعاية الملك سلمان أول أكتوبر

و فى سياق متصل حيث ستشهد الدورة الجديدة لمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يقع تحت اشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية ، توسعاً كبيراً في الانشطة و الفعاليات المختلفة الخاصة به تمثل 16 قطاعاً ثقافياً. و تحل جمهورية العراق ضيف شرف المعرض لهذا العام من المعرض .

و عاى ذلك الصدد فقد قدمت هيئة الأدب والنشر تسهيلات عديدة لدور النشر المشاركة من الداخل والخارج، كتخفيض 50% من قيمة الايجار الخاصة بالمساحات، وتحمل كامل تكاليف الشحن، وتوفير متجر إلكتروني مصاحب للمعرض لمن لا يستطيع من الحضور، ونقاط بيع إلكترونية لجميع الناشرين فى المعرض .

و من زاوية أخرى فقد أوضح صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة،مشيراً على أن قطاعات الكتب والنشر واللغة والترجمة والأدب تلقى بدعم كبير من جانب المفدى خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي ولي العهد – حفظهما الله من كل سوء-.

و على ذلك حيث عد الأمير بدر بن عبد الله بن فرحانأن المعرض سوف يكون حدثاً ثقافياً مهماً في قطاع صناعة الكتب والنشر، بوصفه نافذة معرفية، توضح الإنتاج السعودي الإبداعي وتحفز المشاركة الثقافية والتعاون التجاري لتصبحبلاد الحرمين منفذ عالمي لقطاع النشر.

و و استمر صاحب السمو معرباً على انه سوف تنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة على هامش المعرض، الذي سيستمر حتىالعاشر من شهر أكتوبر، مؤتمراً للناشرين يومي الرابع و الخامس من شهر أكتوبر، كأول مؤتمر من نوعه في المملكة السعودية ، ويُعدّ نقطة الانطلاق و النقطة المحورية نحو تطوير وتعزيز قطاع النشر على المستويين المحلي والإقليمي، و يحتوى على جلسات حوارية، و يشتمل على ورش عمل تختص بمجال النشر، إضافةً إلى جلسات متنوعة تتناول عملية نقل الحقوق والترجمة و فرصها خلال اليومين .

كما أنه يحتضن المعرض الكثير من الندوات الثقافية و الندوات الأدبية المختلفة ، و يتضمن العديد من الأمسيات الشعرية والفنية، و و يحدد مساحات للحوار والمحاضرات التفاعلية، و يوفر ورش عمل متنوعة في مجال الفن، و مجال القراءة ومجال الكتابة والنشر، ومجال صناعة الكتاب، ومجال الترجمة.

الملك سلمان بن عبدالعزيز يسر و يثلج قلوب ٣٥ مايون فى الأول من أكتوبر