التخطي إلى المحتوى
الرئاسة المصرية تعلن عن مرض الفنانة دلال عبد العزيز الصادم الذى  منعها من خروجها من المستشفى
الرئاسة المصرية تعلن عن مرض الفنانة دلال عبد العزيز الصادم الذى منعها من خروجها من المستشفى

أعلنت الرئاسة المصرية اليوم فى هذا الخبر الحقيقة الكاملة فى مرض الفنانة القديرة دلال عبدالعزيز و مرضها الغير معروف للعامة و أعلنت عن التالى .

أعلن مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، أن الممثلة دلال عبد العزيز دخلت في فترة "متلازمة كوفيد طويل الأمد"، وهي فترة ما عقب الشفاء من فيروس كوفيد 19.

وواصل تاج الدين في إفادات تلفزيونية، أن عبد العزيز تتكبد من شيء اسمه "منْشور كوفيد سندروم"، وهو إصطلاح علمي طبي، يجيء ما في أعقاب الشفاء من فيروس Covid 19، غير أنه يحتسب من الحالات القليلة أو النادرة.

وقد كان تاج الدين قد شدد طوال مداخلة تليفونية في برنامج "حضرة المواطن، ردا على أحد الأسئلة مذيع البرنامج بشأن نسبة إنتعاش المرضى الذين أصيبوا بتليف الرئتين في أعقاب إصابتهم بكورونا، مثل الممثلة دلال عبد العزيز والإعلامي وائل الإبراشي، قائلا إن نسبا ضئيلة من الحالات تبلغ من عشرة% إلى 15% هي ما لازالت تتكبد من قليل من الأعراض بعد الإنتعاش من كوفيد 19، التي تتضمن وجود وجع في قليل من أنحاء الجسد، وبذل جهد أدنى، وصعوبة جزئية في التنفس واحتقان أو حدوث تليفات في الرئة، وتلك التليفات قد تشفى سريعا في عدد محدود من الحالات، وهنالك حالات تتطلب إلى وقت طويل بهدف الإنتعاش مرة ثانية.

المصدر : قنوات وصحف ومواقع مصرية