مفاجآت من الجوازات تفرح 15 مليون مقيم بشأن الإقامة
مفاجآت من الجوازات تفرح 15 مليون مقيم بشأن الإقامة

مفاجآت كثر من الجوازات بشأن الإقامة والدخول والخروج حيث ,تبقي تأشيرات الخروج والعودة سارية المفعول، ما لم يتم أي تغيرات رسمية يتم نشرها في الصحف الرسمية، وذلك بسبب توقف النقل والسفر والخروج بشكل مؤقت .

ثلاث مفاجآت ، اعلنت الجوازات السعودية العديد من القرارات التي جاء أغلبها لصالح الوافدين، خاصة خلال فترة إشتداد أزمة كورونا في البلاد، حيث أفرحت الوافدين على أراضيها من خلال بعض التسهيلات التي قدمتها لهم سواء فيما يتعلق بالإقامة وتمديدها 3 أشهر مجانا للمرة الثانية.

أولا ” إعفاء البعض من دفع رسوم الإقامة بشكل كامل ممن تنطبق عليهم الشروط، حيث بدأت الجوازات في تمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات “الخروج والعودة” التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 1 / 7 / 1441هـ، الموافق 25 / 2 / 2020م، حتى تاريخ 1 / 10 / 1441هـ، الموافق 24 / 5 / 2020 م ولمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً للمرة الثانية خلال أزمة كورونا.

حيث يشمل التمديد المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة، كما أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

أما للوافدين المتواجدين حاليا داخل المملكة، فسوف تبقي تأشيرات الخروج والعودة سارية المفعول، ما لم يتم أي تغيرات رسمية يتم نشرها في الصحف الرسمية، وذلك بسبب توقف النقل والسفر والخروج بشكل مؤقت، أما بشأن الخروج فيحق للوافدين من خلال أبشر وخدمة تمكين العودة لبلادهم وهم الوافدين الذين يحملون تأشيرات خروج، أو خروج وعودة، أو خروج نهائي.