فيديو كليوباترا الإسرائيلية تحدث ضجة عارمة بالشارع المصري ونال تجسيد الشخصية بالرفض المطلق من الشعب المصري 
فيديو كليوباترا الإسرائيلية تحدث ضجة عارمة بالشارع المصري ونال تجسيد الشخصية بالرفض المطلق من الشعب المصري 

فيديو كليوباترا الإسرائيلية تحدث ضجة عارمة بالشارع المصري ونال تجسيد الشخصية بالرفض المطلق من الشعب المصري  بعد إعلان الممثلة الإسرائيلية غال غادوت عن تمثيلها في الفيلم الجديد الملكة كليوباترا ، لم تتجاهل وسائل الإعلام الإسرائيلية حالة الغضب في مصر التي اعتبرت دليلاً هشًا على التطبيع مع مصر.

وتعكس إسرائيل التي خدمت في قوات الاحتلال "بلس دوت" شخصية كليوباترا في الفيلم الأمريكي الذي أخرجته باتي جنكينز.

قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية (الرسمية) في تقرير لها ، الجمعة ، إن هذا ليس اختيار الممثلة جادو لإثارة ضجة في العالم العربي.

"ستلعب جادوت دور البطولة في فيلم حيث ستلعب دور ملكة مصر الأكثر شهرة كليوباترا وعشيقة يوليوس قيصر ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأدوار التي يؤديها اليهود الإسرائيليون ، فإن الوضع في مصر مختلف. تطبيع العلاقات في مصر ليس جيدا ".

ونقل التقرير عن تغريدات لنشطاء مصريين عبروا عن غضبهم من الحادث على تويتر ، كتب أحدهم: "يصعب على أحد أن يرى ممثلا أجنبيا يروي قصته في فيلم. تاريخ الشعب ، ومن الصعب رؤية رجل من جنسية غال غادوت يفعل ذلك. "

ويرى التقرير الذي أعده محرر الشؤون العربية "روي كايس" أن المصريين اعتقدوا أن الحادث انتهك ثقافته وتراثه.

وأشار إلى أن القنوات التلفزيونية المصرية تحدثت أيضًا عن هذه المشكلة ، "اختار البعض حل هذه المشكلة ، لكنهم ليسوا سعداء جدًا".

إلا أن تقارير عبرية تفيد بأن بعض المطربين العرب انتقدوا حالة المصريين الغاضبة وقالوا إنهم لم يفهموا حقيقة سبب الضجة ، وكتب أحد النشطاء السعوديين على تويتر: "الفن ليس كذلك الدين أو الجنسية .. لا يوجد فنان مصري يعارض اختيار ممثلات موهوبات ومبدعات .. الآن جال جادوت ليس لديها منافسين في هذا المجال.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يرتبط فيها اسم ممثلة إسرائيل بحالة الغضب في مصر.
وفي هذا الصدد قال "كيز": "قبل عام أعلن الممثل المصري عمرو واكد للعالم أنه سيشارك في فيلم" الفتاة الخارقة "مع غال غادوت. تسببت Wonder Woman ("Superwoman") في اندلاع موجة من الغضب الممثل الذي يعيش في الولايات المتحدة ويعتبر معارضا للنظام تلقى انتقادات من جميع الجهات ، ويبدو أن الإعلام المصري يستغل تعاونه مع جادوت لإظهار تعاونه مع الصهاينة مثل الإخوان المسلمين.

لعبت ممثلة يهودية إنجليزية دور كليوباترا في الستينيات ، لكنها لم تسبب الضجة التي خلفتها إسرائيل جادوت ، والتي أكدت أن السبب الرئيسي لرفض مصر لعب هذا الدور هو أنها إسرائيلية. ، ليست يهودية.

الجالية اليهودية في مصر هي واحدة من أكبر الجاليات اليهودية في العالم العربي ، كما أنها الجالية اليهودية الأكثر نفوذاً وانفتاحاً ومشاركة في جميع مجالات المجتمع المصري الحديث.

على الرغم من عدم وجود إحصاء دقيق ، تشير التقديرات إلى أن عدد السكان اليهود في مصر كان أقل من مائة عام 2004. في عام 1922 ، كان عدد السكان اليهود بين 750.000 و 80.000.


في عام 1963 ، لعبت إليزابيث تايلور (يهودية تحمل الجنسية البريطانية والأمريكية) ، والمعروفة باسم "قط هوليوود المفضل" ، دور كليوباترا في فيلم أمريكي من إخراج جوزيف مانكيفيتش. 

كانت الملكة كليوباترا آخر ملوك الأسرة المقدونية (332 قبل الميلاد) وحكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر (مؤسس الإسكندرية / 323 قبل الميلاد) حتى احتلتها روما عام 30 قبل الميلاد.