هيا الشعيبي
هيا الشعيبي

حقيقة قيام السعودية بإصدار قرار بمنع الفنانة الكويتية هيا الشعبي من الظهور في الدراما السعودية بسبب الإساءة للمملكة

اثارت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مرور ايام على تصدرها ترند تويتر في السعودية على خلفية نشرها صورة تجمع أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد مع أمير قطر الحالي.

هيا الشعيبي تسيء للسعودية

وبسبب هذا الموقف قام عدد من المغردين السعوديين بالمطالبة بمنع الفنانة الكويتية هيا الشعيبي من الظهور والمشاركة في أي لأعمال درامية سعودية قادمة كما تناقلت عدد من حسابات تويتر المعنية بالمشاهير خبرا عن صدور أوامر رسمية للقنوات السعودية بعدم التعاقد مع أي عمل تلفزيوني درامي او غير درامي يتضمن وجود الممثلة هيا الشعيبي.

حقيقة منع هيا الشعيبي من الظهور في السعودية

هذا القرار لم تتضح حقيقته حتى هذه اللحظة وقد حظي بقبول واسع بين المغردين السعوديين، مشيرين إلى أنها قامت بالإساءة إليهم، فلا يمكن أن تظهر بعد اليوم عبر الفضائيات التلفزيونية السعودية خصوصاً بحسب قولهم ان الدراما السعودية هي السبب في نجاح الفنانة الكويتية هيا الشعيبي ، وهي التي لمع نجمها إلى حد كبير من خلال مسلسل "طاش ما طاش" الكوميدي السعودي.

مطالبات بمعاقبة هيا الشعيبي 

وكان مغردون سعوديون، قد قاموا باتهام هيا الشعيبي بالإساءة إلى المملكة بعد قيامها بنشر صورة ضمن سلسلة صور نشرتها عبر حسابها على سناب شات، بعد وفاة أمير الكويت السابق الشيخ صباح الأحمد الصباح مع زعماء عرب. لكن أحد تلك الصور قامت بإثارة الغضب مما دفعهم إلى كتابة تغريدات غاضبة بهاشتاق "هيا الشعيبي تسيء للسعودية".

الصورة التي قام كثير من المغردين السعوديين الغاضبين بتداولها كانت لأمير الكويت الراحل مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع عبارة "اللهم إنه كان نصيرا للحق عدوا للباطل اللهم ارحمه برحمتك".

وجاء هذا الغضب في وسائل التواصل الاجتماعية بالسعودية رغم أن الفنانة الكويتية قامت بنشر صورة أخرى لامير الكويت مع الملك سلمان مع عبارات العزاء التي نشرها خادم الحرمين في الشيخ صباح الأحمد الصباح.