بين الفنان أشرف عبدالباقي الكوميدانى الشهير ، أن مسرح مصر ساهم على مدار سنوات في اكتشاف مواهب فنية شابة جديدة أثرت الدراما والسينما المصرية.

وعرضت أول حلقات العمل الكوميدي «مسرح مصر» في يناير 2014، واستمر على مدار سنوات في تقديم حلقات كوميدية أسبوعية، وعرضت آخر حلقاته في 2019.

تحدث الفنان أشرف عبدالباقي (بحسب العربية)، إنه يعمل مع نجوم مسرح مصر قدموا على مدار 6 مواسم نحو 120 عرضًا، معلالا إلى أنه تم خلال الحلقات معالجة كل الأفكار الجديدة الطارئة على المجتمع.

و اشار الفنان الكوميدي أنه تم اتخاذ قرار الانتهاء من الاسترسال في تقديم المزيد من الحلقات في أوج نجاحه ومجده، بدلًا من التوقف بعد تخطي مرحلة الفشل إذا وصل الجمهور إلى حالة الملل وانصرف عنهم.

وفى سياق متصل ذكر أشرف عبدالباقي إلى مشكلة أخرى تسببت في توقف «مسرح مصر»؛ هي أن أعضاء «مسرح مصر» أصبحوا نجومًا، ولهم مشغوليات وأعمال أخرى في السينما والتلفزيون.

و اكد الفنان الكوميدي أشرف عبدالباقي   أنه بذل مجهودا في محاولة تجميع الفريق مسرحيًّا في آخر عروض «مسرح مصر»؛ لذلك قرر إنهاء «مسرح مصر»، منوها إلى أنه فور هذا القرار فكَّر في عمل مسرحيات منفردة ومختلفة على فترات مثل «صباحية مباركة».