التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودي تضع 8 ضوابط لترشح منتسبيها لجميع البرامج التدريبية
وزارة التعليم السعودي

كشفت مصادر « صحيفة النصر »، عن أن وزارة التعليم السعودي وضعت ثمانية ضوابط من أجل ترشح منتسبيها لجميع برامج معهد الإدارة العامة.

و من خلال ما قالت عنه مصادر « صحيفة النصر »، إن وزارة التعليم السعودي طالبت منسوبيها ممن لديهم الرغبة في الترشح للالتحاق في الترشح لجميع البرامج التدريبية الدخول على حسابهم في نظام المنجز الإلكتروني، وتعبئة جميع المعلومات ، مع مراعاة تحري الدقة واستكمال جميع البيانات المطلوبة في موعد أقصاه يوم الأحد 24/11/1442هـ.

و قد طالبت وزارة التعليم السعودي منتسبيها من التقيد و الالتزام ببعض التعليمات، وهي أن يكون الترشيح لمنسوبي أو منسوبات الإدارة من شاغلات الوظائف التعليمية فقط، وعدم الترشح لأكثر من ثلاثة برامج تدريبية.

وبحسب تعليمات وزارة التعليم السعودي ، فإن يجب أن يتوافق البرنامج التدريبي مع طبيعة عمل ومهام المرشح أو المرشحة الفعلية، على أن يكون الترشيح على البرامج ذات الطابع التربوي فقط، ويستثنى من ذلك البرامج الإدارية التي لها علاقة بطبيعة عمل المرشح أو المرشحة من مديري ورؤساء الأقسام.

وقالت مصادر « صحيفة النصر »، إن وزارة التعليم قصرت الترشح للحلقات التطبيقية على مدير التعليم ومساعديه ومديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم، شريطة عدم تعارض مواعيد برامجهم المسجلة وفقًا للمصلحة التعليمية.

وطالبت منتسبيها بالاطلاع على البرامج الموجهة لوظيفتهم من خلال موقع معهد الإدارة، مؤكدة أنه سيتم اعتماد الترشيح من قبل مسؤول اعتماد الترشيح بالوزارة؛ فيما سيكون القبول النهائي من عدمه سيكون من قبل معهد الإدارة العامة.

وأكدت وزارة التعليم السعودي أن الاطلاع على نتيجة الترشيح ستكون عبر بوابة المعهد-بوابة المتدربين.