التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودي تطلق بيان هام لجميع الطلاب والطالبات بشأن الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل
وزارة التعليم السعودي

نشرت وزارة التعليم السعودي ، صباح اليوم السبت ، التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني لعام 1443 هـ لجميع مراحل التعليم العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية من خلال إنفوجرافيك نُشر على حسابها الرسمي على تويتر ، أن الدراسة ستبدأ غدًا الأحد ، وأن عطلة نهاية الأسبوع الطويلة ستكون الأحد 19 ديسمبر ، الموافق 15 مايو 1443. أ.

وزارة التعليم السعودي تعلن تقويم الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية

وبينت أن إجازة متوسطة المدى للفصل الدراسي الثاني ستكون في نهاية يوم العمل يوم الخميس الموافق 1/6/2022 الموافق 3/6/1443 هـ ، على أن تبدأ الدراسة بعد الفصل الدراسي المتوسط. يكون يوم الأحد 16.01.2022 الموافق 13/06/1443

أكدت وزارة التربية والتعليم أن عطلة نهاية الأسبوع الثانية الممتدة ستكون يومي الأربعاء والخميس 2-3 فبراير 2022 ، الموافق 1-2 يوليو 1443 هـ.

وأشارت إلى أن عطلة نهاية الأسبوع الثالثة الممتدة ستكون يومي الأربعاء والخميس ، الموافق 23-24 فبراير 2022 ، الموافق 22-23 يوليو 1443 هـ.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن بداية الفصل الدراسي الثاني من الإجازة ستكون في نهاية يوم العمل يوم الخميس 8 يوليو 1443 هـ ، الموافق 3 أكتوبر 2022.

وجهت وزارة التربية والتعليم ، السبت ، رسالة إلى الطالبات والفتيات بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني.

وغردت وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي على تويتر "مردود جيد من الفصل الدراسي الثاني" ، مشيرة إلى أن تحقيق النجاح والتميز يبدأ من اليوم الأول.

ويبدأ يوم غد الأحد الفصل الدراسي الثاني لعام 1443 هـ ، عندما يعود أكثر من 6 ملايين طالب في جميع مراحل الدراسة ، بدوام كامل وعن بعد ، لمواصلة مسارهم التعليمي ، على الرغم من مشاكل الوباء في القطاعين العام والخاص والعام. مدارس ومؤسسات حكومية أجنبية في مناطق ومحافظات المملكة. يواصل طلاب المدارس المتوسطة والثانوية التعلم شخصيًا مع الالتزام بالضمانات ونماذج العمل ، بينما يواصل طلاب المدارس الابتدائية ورياض الأطفال التعلم عن بُعد من خلال منصتي مدرستي وروضة الأطفال.

ووجهت وزارة التربية والتعليم إدارات وإدارات التعليم وجميع المدارس العامة بأهمية الاستمرار في تطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية ، ومواصلة توعية الطلاب والطالبات بالاحتياطات التي أقرتها وزارة الصحة والصحة العامة. السلطة (المنع) مع الالتزام بالوفاء بها حفاظا على سلامتهم وأسرهم ومجتمعهم.

ونوهت الوزارة بأهمية تطبيق قواعد السلوك والتعليم المحدثة لطلبة المرحلتين الثانوية والثانوية ، إضافة إلى التزام طلاب المرحلة الابتدائية بقواعد السلوك الرقمية المطبقة في الفصول الافتراضية من خلال منصة "مدرستي".

وشددت وزارة التربية والتعليم لمكاتب الإشراف التربوي على متابعة سير العملية التعليمية من اليوم الأول ، وإعداد التقارير وتقييم الأداء ، في جميع المدارس الحكومية والخاصة ، حسب طبيعة الدورة والمرحلة والمرحلة. الصف الدراسي وتقديم تقرير إلى خدمات التعليم حول ذلك ؛ من أجل مواصلة العملية التعليمية ، والمساهمة في تحسين مخرجات التعلم.

إقرأ أيضاً :