التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودي تصدر تعميمًا جديداً لكافة المدارس في السعودية بخصوص إجراءات الاختبارات
وزارة التعليم السعودي

أكدت مصادر لـ« صحيفة النصر »، أن وزارة التعليم السعودي صباح اليوم أصدرت تعميما لجميع المدارس في المملكة العربية السعودية ، الحكومية والأهلية والأجنبية، ومعاهد التربية الخاصة، بخصوص تعليمات الاحتبارات الجديدة للعام الحالي 2021.

وحصلت «صحيفة النصر»، على نسخة من الخطاب الموجه من وزارة التعليم السعودي لجميع ، وكافة مديري مكاتب التعليم ومديري المدارس.

مصادر لـ«صحيفة النصر»: وزارة التعليم السعودي تصدر تعميمًا لجميع مدارس المملكة بشأن إجراءات الاختبارات

وفي ذلك الصدد فقد جاء في ذلك الخطاب الرسمي : انطلاقا من أهداف إدارة التعليم الممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية والمتضمنة تهيئة البيئة المدرسية، وتوفير مقوماتها الحسية والصحية والنفسية الآمنة خلال فترة الاختبارات، عليه يكلف الموجه الصحي من خلال التعاون مع فريق تعزيز الصحة في جميع المدارس السعودية علي النحو التالي:

- مهام الاستعداد للاختبارات:

1- تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، وفق ما ورد في دليل بروتوكولات الاختبارات في جائحة فيروس كورونا .

2- التأكد من جاهزية جميع العيادات المدرسية وحجرة العزل.

3- التثقيف الصحي لكافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، بتجنب السهر وشرب المنبهات ومشروبات الطاقة وتناول الغذاء الصحي والاستخام الآمن والصحي للأجهزة الإلكترونية.

- مهام سير الاختبارات:

1- التأكد من توفر المقومات الحسية والصحية والنفسية للبيئة المدرسية الآمنة (الإضاءة الجيدة، كفاءة أجهزة التكييف، سلامة دورات المياه وتوفر أدوات النظافة والتعقيم بها)، والتواصل مع إدارة المدرسة حول الملاحظات المرصودة على البيئة المدرسية ومتابعة الإجراءات المتخذة حيالها.

2- التواجد في العيادة المدرسية لاستقبال الحالات الطارئة والمشتبه بها، والتعامل معها، وفق ما ورد في دليل بروتوكولات الاختبارات في جائحة كورونا، والتواصل مع أولياء الأمور والمركز الصحي التابعة له المدرسة أو الهلال الأحمر، إذا استدعت الحالة.

3- تفريغ الموجه أو الموجهة الصحية، ما أمكن ليتسنى له المرور اليومي على لجان الاختبارات، والاطمئنان على الأوضاع الصحية والنفسية للطلاب والطالبات أثناء أداء الاختبارات.