التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودي تطلق 6 توجيهات جديدة بخصوص الطلبة غير المحصنين من فئة الـ12 عامًا فأكثر
وزارة التعليم السعودي

وضحت مصادر "صحيفة النصر" صباح اليوم علي أن وزارة التعليم السعودي أصدرت تعميماً قبل أيام كان من بين الموضوعات التي نوقشت موضوع الطلاب غير المحصنين .

6 توجيهات من «وزارة التعليم السعودي» بشأن الطلبة غير المحصنين من فئة الـ12 عامًا فأكثر

وفي سياق متصل فقد شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة التزام الجميع والتزامهم قطاعات الوزارة على الترتيبات المتعلقة بعودة التعليم شخصيًا.

وأكدت مصادر "صحيفة النصر " أن وزارة التعليم السعودي وجهت موظفيها لاعتبار الطالب أو الطالبة التي أكمل 12 سنة فأكثر ولم يتلق جرعتين من لقاح كورونا ، ولم يتواجد بانتظام في الدراسة ، بعد ذلك. تأجيل حساب الغياب في أول أسبوعين ، مع الرغبة في تمكين هذه الفئة من أخذ جرعات كاملة ، من أجل تحقيق عودة حضور آمن إلى المؤسسات التربوية والحصانة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية وحماية الطلاب وأسرهم.

أفادت مصادر "صحيفة النصر " أن الوزارة قررت تحويل الطالب غير المحصن وغير الملتحق حاليا بالتعليم عن بعد أو المنتسب إليه ، وتوفير كافة البدائل التعليمية المتاحة إذا لم يستوف الاشتراطات والتعليمات الصادرة عن الصحة العامة. سلطة (وقاية) بخصوص التطعيم بجرعتين. أو ما يمكن العثور عليه لاحقًا اشتراطات دخول المنشآت التعليمية في مدة لا تتجاوز 30 يومًا اعتبارًا من الأحد 5/2/1443 هـ ، على أن يستمر هذا الإجراء في الفصول القادمة في حالة استمرار الجائحة.

وبحسب مصادر "صحيفة النصر " ، يتم احتساب فترة الـ 30 يوماً من بداية كل فصل دراسي ، على أن يصدر النائب القواعد والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك ، وتستثني وزارة التعليم السعودي - بحسب مصادر "صحيفة النصر " - الطلاب من لديهم ظروف صحية تمنعهم من أخذ اللقاح ، بحسب ما تقرر الجهات الصحية المختصة منحهم الوقت اللازم.

وقالت المصادر إن وزارة التعليم السعودي كلفت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالتواصل المباشر مع وزارة الصحة لمعرفة أسماء الطلاب الذين يعانون من ظروف صحية تمنعهم من أخذ اللقاح ، على أن يتم اعتبار هذا التعميم خاص بجائحة كورونا ومتطلباتها وما هو جديد عنها ولا يتم القياس.

وتشمل الأحكام والإجراءات المنصوص عليها في هذا التعميم طلاب التعليم العام الحكومي والخاص والأجانب ، بحسب مصادر "صحيفة النصر " والتي طالبت بمراجعة وتعديل قواعد السلوك والحضور المحدثة لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية الأحكام المشار إليها في هذا التعميم. الأصل: وقعت وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الحكومات الإقليمية وقادة الجامعات من 48 محافظة ومدينة في العالم العربي يوم الأربعاء مذكرة تفاهم لتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي.