فيروس كورونا
فيروس كورونا

من أجل مكافحة فيروس كورونا فقد تم تحديد 25 نوفمبر المقبل موعدًا جديد بشأن إجراءات مكافحة كورونا في كافة المدارس .

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، وجميع رؤساء حكومات الولايات صباح اليوم اتخذت قرارات بخصوص الإجراءات اللاحقة من أجل مكافحة فيروس كورونا في جميع المدارس.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات عبر الفيديو للتشاور حول النتائج الأولية للإغلاق الجزئي الساري في البلاد خلال الشهر القادم من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي ذلك الصدد فقد قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات بعد مباحثات استمرت على مدار عدة ساعات أن تتشاور الحكومة الاتحادية والولايات في المؤتمر التالي حول كيفية تخفيض مخاطر العدوى في نطاق المدارس في المناطق الساخنة.

ومن المنتظر أن تجري المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات مشاورات مجددا حول الوضع في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وسيتم تشديد التعليمات إذا لزم الأمر.

وفي وقت سابق، اقترحت الحكومة الاتحادية تدابير مشددة في المدارس منها الارتداء الإجباري للكمامة بالنسبة لكل التلاميذ والمعلمين حتى في داخل قاعات الدرس وتقليل عدد التلاميذ في الفصول إلى النصف، لكنها لم تتمكن من فرض هذا المقترح.

علي الجانب الأخر فقد نص قرار الحكومة الاتحادية والولايات اليوم على أن الرعاية الموثوقة ستعمل على التوفيق بين ظروف الأسرة والعمل، وأشارت الحكومة والولايات إلى أن التعليم حيوي من أجل الفرص المستقبلية لجيل الشباب" ولهذا فإن الإبقاء على فتح المؤسسات للتدريس بالحضور الشخصي مع توفير مستوى عال من الحماية من العدوى، يحظى بأولوية سياسية مهمة".