التخطي إلى المحتوى
وزارة المالية السعودية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم بالمملكة
وزارة المالية السعودية

اعلن اليوم على توقيع وزارة المالية السعودية بقيادة الوزير محمد بن عبدالله الجدعان مع وزارة التعليم السعودى بقيادة الوزير حمد ال الشيخ مذكرة تفاهم و تعاون و اليكم التفاصيل .

من خلال الأخبار التى وردت عن طريق وكالة الانباء السعودية " واس " على إبرام مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم و وزارة المالية السعودية لهذا الشأن الهام الذى تصبوا المملكة فى تسخير مجهوداتها للنهوض بالعملية التعليمة .

مذكرة تفاهم بين المالية السعودية و وزارة التعليم

فى سياق متصل تم الاعلان عن إبرام و توقيع وزارة التعليم السعودية ممثلة فى الادارة العامة للاستثمار والتخصيص مذكرة تفاهم مع ابرام و تدشين مبادرة صندوق دعم المشاريع بوزارة المالية السعودية الى تهدف فى توسيع نطاق الإقراض المقدم الى قطاع التعليم السعودى ، و العمل فى تطوير إجراءات العمل فى الضوء حول استكمال المشاريع التعليمية الحديثة والقائمة، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة السعودية 2030.

و من خلال المتابعة فقد احتوت و تضمنت الاتفاقية التعاون المشترك بين الوزارتين في تطوير محفّزات جديدة للقروض في قطاع التعليم؛ التى تصبوا الى إزدياد جاذبية الاستثمار للمشاريع صاحبة الأهمية العالية و تنفيذ المعايير المالية المميزة، و العدو نحو توسيع نطاق إقراض المشاريع التعليمية الجديدة و التى تقوم بما يتزامن مع إستراتيجية وزارة التعليم السعودى ، بالاضافة إلى تطوير و تقوية و تعزيز الإجراءات عن طريق مشاركة الخبرات والمعلومات والأعمال ومعالجة طلبات التمويل، بما يزيد من السرعة والكفاءة لدعم و لرفع القدرات التنافسية في مجال التعليم.

و ممن خلال الاستمرار نحو الحدث المعلن عنه حول الاتفاقية المبرمة بين الوزارتين التى تهدف إلى تحسين البيئة والمنشآت التعليمية، و العمل على رفع القدرات التنافسية لمجالات التعليم بتعظيم أثره الاقتصادي وتوفير التمويل المناسب للمشاريع التعليمية صاحبة الأولوية، وكذلك و تداول و استبدال الخبرات بين الوزارتين في تطبيق المبادرات المشتركة، إضافة إلى تعزيز دور إستراتيجية وزارة التعليم في دعم استخدام المحتوى المحلي فى نطاق مشاريعها.

و بالجديربالذكر صوب ذلك حيث يُعد صندوق دعم المشاريع من اهم مبادرات الحزم التحفيزية في وزارة المالية السعودية ، حيث يبلغ رأسماله إلى " 10 مليار " ريال سعودى تم تخصصيها لتوفير التمويل والدعم للمشاريع الكبرى في القطاع الصحي و القطاع التعليمي و القطاع التطوير العقاري.​