التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية تشترط عودة الطلاب إلي المدارس بأخذ لقاح فيروس كورونا
وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ

وزارة التعليم السعودية اعلنت صباح اليوم عن عودة جميع الطلاب الي المدارس السعودية بشرط واحد فقط وهو أخذ جميع جرعات فيروس كورونا ولا استثناء لمدارس التعليم الأهلي والأجنبي من حضور طلبة المرحلة الابتدائية والحضانة.

وزارة التعليم السعودية توضح شروط عودة الطلاب إلي المدارس بأخذ لقاح فيروس كورونا

وفي سياق تعليمي متصل فقد اشترطت وزارة التعليم السعودية أن يحصل جميع الطلاب من سن الثاني عشر سنة علي جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المتسجد من أجل الحضور المدرسي.

وأفصح وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ ، رجوع التعليم بالمدرسة حضوريا في التعليم الجامعي والتمرين التقني والمرحلتين المتوسطة والثانوية، شريطة حصولهم على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا، فيما سوف يتم التعليم بالمدرسة من مسافة بعيدة للمرحلة الابتدائية عبر منبر مدرستي، والذي بدأ من الساعة 3:ثلاثين وقت العصرً حتى 7 عشيةً.

وأكد وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ بعدم استثناء مدارس التعليم المحلي والغربي من تواجد طلبة الفترة الابتدائية ورياض الأطفال، إذ غير ممكن المفاضلة بين التعليم الحكومي والأهلي.

كما وضح وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ أثناء اللقاء الصحافي للتواصل الحكومي يوم الخميس، أن الطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على جرعتي لقاح Covid 19 لن يتوفر لهم الحضور للمنشأة التعليمية، ولذا حفاظاً على سلامة الجميع وأسرهم، مبيناً أن الكادر التدريسي سوف يقوم بإعزاز الدروس اليومية للتلاميذ على منبر مدرستي لمواصلة سفرية التلاميذ التعليمية لمن لم يحضروا، وايضاً توفير وإتاحة الخيارات التعليمية في المنبر.

أيضا نوه وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ إلى أنه تم ترقية نسبة إحالة تدريس البنين في فترة الطفولة المبكرة للمعلمات إلى أربعين%.

وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ يعلن غضافة فصول لرياض الأطفال

وكشف وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ أنه تم إضافة (1497) فصلاً لرياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، سيلتحق بها (34.500) طالب وطالبة، وإضافة (7923) فصلًا للصفوف الأولية بنين؛ سيلتحق بها أكثر من (205) آلاف طالب وطالبة يُسند تدريسهم للمعلمات في مدارس الطفولة المبكرة، كما تم تدريب أكثر من 331 ألف معلم ومعلمة خلال إجازة الصيف، للاستثمار الأمثل لقدراتهم بما يخدم العملية التعليمية.

وأشار وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ إلى أنه سيتم التعامل مع المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس الذين لم يحصلوا على جرعتي لقاح، وفق الآلية المعتمدة والمعلنة من وزارة الموارد البشرية كجهة اختصاص.

إقرأ أيضاً :