التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودى تحدد الأحد بداية العام الدراسى و تطلق نظام المسار ابتدءًا من العام الجديد للدراسة 
وزارة التعليم السعودى

أعلنت وزارة التعليم السعودى على الموعد اتللرسمى على البداية للعام الدراسى الجديد و أطلقت كذلك النظم و المسارات المعمول بها و التى جائت  من خلال ما اعلنت عنه .

من خلال تلك الكلمات حيث أوضح مصدر من داخ أروقة وزارة التعليم السعودى على الإنطلاق من بداية من العام الدراسي القادم سوف نستخدم نظام المسارات الجديد الهادف لتجهيز خريجي الثانوية للتخصصات الجامعية و سوق العمل فى المملكة السعودية .

نظام المسارات فى التعليم السعودى

و على القادم من الوزارة حيث شملت المسارات الجديدة كل من المسار العام و مسار الصحة و مسار الحياة و مسار العلوم ومسار الحاسب ومسار الهندسة ومسار إدارة الأعمال والمسار الشرعي، و سيرفع نظام المسارات من جودة الأداء المهني من خلال ساعات العمل التطوعية التى أقرتها وزارة التعليم السعودى .

و فى سياق الاحداث و القرارات التى تصدر و تطل علينا بعد الاقرار على الحضورية بالمدارس فقد أكد المشرف العام على نظام مسارات، إبراهيم الحميدان، أنه لم يعد هناك مسار أدبي ولكن هناك مسارات متنوعة اخرى منها مسار إدارة أعمال و المسار الشرعي و مسار الصحة ومسار الحياة والهندسة، وذلك من خلال ما ذكره لقناة "العربية" الفضائية .

كما أشار المشرف العام إلي أن التحصيل الدراسي ليس هو العنصر الأساسى الوحيد لتحديد هذه المسارات، وانما سيؤخذ في عين الاعتبار ميول و اتجاهات الطلاب، بالاضافة عن إتاحة الفرصة للطلاب على اجراء تغييرات و تعديلات لمساراتهم حتى بعد نهاية الصف الثاني الثانوي من ةمراحل التعليم .