التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودي تنشر شروط التقاعد النظامي وتعميم جديد لجميع المواطنين والمقيمين والطلاب والطالبات
وزارة التعليم السعودي

صرحت مصادر « صحيفة النصر »، أن وزارة التعليم السعودي ، نشرت تعميمًا لمنسوبيها، بخصوص التقاعد النظامي، لمن وصل التسين عامًا من مواليد 1383 هـ.

تعميم من « وزارة التعليم السعودي » لمنسوبيها بشأن التقاعد النظامي ... مصادر «صحيفة النصر» تكشف التفاصيل

وقالت مصادر « صحيفة النصر »، إن وزارة التعليم تحصر قائمًا من سيبلغ العمر النظامي، طوال العام 1443 هـ، ممن هم على رأس الشغل، من مواليد 1383 هـ، مشيرة حتّى تاريخ الميلاد الموثوق هو تاريخ الميلاد من واقع تحقيق الشخصية لدى التعيين.

ونوهت إلى أنه في حال تم تحديث تاريخ الميلاد يكمل إرفاق صورة من بيان التعديل بحيث يكون تاريخ التعديل قبل عام 1409 هـ، مطالبة مديري الإدارات التعليمة بحصر من سيبلغ سن الستين عامًا أثناء عام 1443 هـ، ممن هم مواليد 1383 هـ، ورفعها إلى مصلحة الموارد الآدمية.

وطالبة وزارة التعليم بإرفاق صورة من تحقيق الشخصية، وآيبان الحساب المصرفي مصدق من البنك، ونموذج من إخلاء طرف مؤقت، بجوار السجل التي ستبلغ سن الستين عامًا.

وحسب مصادر « صحيفة النصر »، فإنه يقتضي رفع إخلاء الطرف النهائي في أعقاب مواصلة كافة التوقيعات قبل سريان التقاعد بأسبوعين، مرفقًا به: خطاب من بنك التنمية الاجتماعية، بيان من البنك العقاري، بيان من البنك الزراعي».

وبشأن موضع تسليم مسوغات التقاعد، صرحت مصادر « صحيفة النصر »، إن تسليم المسوغات للموظفين والمعلمين، سوف يكون بشعبة إنهاء الهدمة بوحدة إجراءات الموارد البشرية بشارع قريش، بينما سوف يكون تسليم مسوغات التقاعد للموظفات والمعلمات بشعبة إتمام الخدمة بوحدة نشاطات الموارد الإنسانية بشارع صاحب السمو الأمير ماجد.

وقالت مصادر « صحيفة النصر »، إنه عقب تدفق التقاعد ينبغي الرفع بإخلاء الطرف إلكترونيا على نهج فارس من يوزر المتقاعد لمواصلة ممارسات التقاعد.