وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ
وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ

أعلن ‏وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ ، صباح اليوم عن تغير شكل التعليم ومفهومه الآن بسبب جائحة فيروس كورونا كما ناقش ايضاً أسباب غلق المدارس في السعودية وموعد فتح المدارس مرة أخري وعودة الطلاب والطالبات الي التعليم في المدارس.

وفي سياق متصل فقد أشار ‏وزير التعليم السعودي، خلال الجلسة النقاشية صباح اليوم الخميس الموافق 26 نوفمبر 2020 ضمن فعاليات قمة العشرين للحديث عن التعليم وقت الأزمات، اليوم الأحد إلى أن 6 ملايين طالب استفادوا من تطبيق "مدرستي" الالكتروني لاستمرار التعليم.

وفي ذلك الصدد فقد أضاف ‏وزير التعليم السعودي حيثُ قال "قررنا إقفال المدارس أثناء كورونا لأن أولويتنا كانت سلامة الإنسان".

وبين وأظهر ‏وزير التعليم السعودي، أن المملكة أغلقت كافة المدارس في السعودية أثناء أزمة كورونا لأن أولويتها سلامة الإنسان، لافتا: "خلال أسابيع استطاعت المملكة تهيئة البنية الالكترونية للتعليم عن بعد".

واضاف ‏وزير التعليم السعودي:" مساحة بلادنا المملكة العربية السعوجيى شاسعة لذلك استخدمنا أكثر من طريقة لاستمرار التعليم".

وأكد ‏وزير التعليم السعودي الي أن اقتصاديات التعليم ستتغير بعد أزمة كورونا، مضيفآ أن شكل التعليم ومفهومه تغيّر الآن بسبب جائحة كورونا.