وزير التربية والتعليم العالي.. يصدر قرار فوري "خفض رسوم المدارس"
وزير التربية والتعليم العالي.. يصدر قرار فوري "خفض رسوم المدارس"

وزير التربية والتعليم العالي.. يصدر قرار فوري "خفض رسوم المدارس" تعرف على التفاصيل...

منذ قليل ورد الينا ,طالب النائب يوسف الفضالة وزير التربية والتعليم العالي سعود الحربي بإصدار قرار فوري بتخفيض رسوم المدارس الخاصة خلال فترة تطبيق التعليم عن بعد، وإلغاء الدفعة الأخيرة من أقساط هذا العام، تخفيفاً عن كاهل أولياء الأمور. 

 

وفى سياق المتصل ,قال الفضالة أمس إن هناك اشكاليات في الخطة التي تحدث عنها مسؤولو «التربية» بشأن انهاء العام الدراسي وبدء العام الدراسي الجديد، مشيرا الى أن المؤتمر الصحافي الذي عقدته الوزارة لم يتطرق إلى موضوع خطة الابتعاث والمتميزين الحاصلين على بعثات التميز، بالرغم من أن الوزارة كانت تعطل هذا الموضوع من قبل.

وزير التربية والتعليم العالي يصدر قرار فوري "خفض رسوم المدارس"

وفى نفس السياق,قال الفضالة إن إشكالية أخرى تتعلق بتأخير البعثات الطبيعية، موضحاً أن هناك جامعات ستبدأ الدراسة قريباً والى الان لا يدري الطلبة متى وكيفية الالتحاق بتلك الجامعات؟ متمنيا الإسراع بحل هذا الموضوع.

وفى هذا الصدد,عن خطة رسوم المدارس الخاصة قال الفضالة: ليس من المعقول أن تتساوى رسوم الدراسة الخاصة في حالة انتظام الطلبة بالحضور للمدارس مع الرسوم التي تتقاضاها المدارس في حال التعليم عن بعد، مطالبا بإلغاء الدفعات الأخيرة من أقساط المدارس الخاصة وعدم دفع الأقساط الأخيرة مع اعتباره دفعة أولى من قسط العام المقبل، ويكون مخفضا بشكل واضح.