وزارة الصحة تعلن شروط العودة إلى المدارس و بيان عاجل
وزارة الصحة تعلن شروط العودة إلى المدارس و بيان عاجل

وزارة الصحة أعطت الضوء الاخضر الى وزارة التعليم  لعودة الطلاب و المعلمين من جديد الى المدارس و قاعاتها و مباشرة التعليم من خلالها .

 

نوهت وزارة الصحة في دولة الكويت بتبليغ وزارة التربية بالـدولة بالسجل القريبة العهد التي تحوي معها المطالب الوقائية الأساسي توفرها في لجان الامتحانات مع خاتمة شهر أيار 2021 مضمونة على لزوم إدخار جو آمنة تحفظ السلامة بهدف رجوع التلاميذ إلى المدارس.

وقد أكدت وزارة الصحة الكويتية على وجوب ارتداء الكمامات لعموم لاعاملين والطلاب، إضافة إلى القيام بادخار الاشتراطات الصحية لتقليص انتشار ضِمن المدرسةوتوفير الاستظهار الصحية لمن يتكبد ظهور مظاهر واقترانات مرضية أعلاه  مثل صعود درجة السخونة، أو السعال، والقيء، والاسهال .

وقد أكدت وزارة الصحة الكويتية على ضرورة القيام بتأسيس فرقة رياضية مدرسي بهدف أصدر زيادة الوعي الصحية عن طريق أصدر المقاطع المرئية  وملصقات التعريفية والرسوم التوضيحية 

مثلما أكدت الوزارة على وجوب القيام بأداء التهوية في نطاق قاعات العزل  المختصة بالحالات المدعى عليها والقيام باستخدام منظف هواء دائما.

وقد شددت وزارة الصحة على ضرورة القيام بإجراءات  «الفرك والفرك» وليس البخ لاغير للمطهرات لضمان وضعية النظافة بأسلوب اوثق، مع ضرورة أتمام التمرينات المختصة بالتطهير الجيد لعمال  النظافة.