وزارة التعليم تسعد الطلاب و أولياء الامور و تصدر تنفيذ 786 مبنى تعليمياً
وزارة التعليم تسعد الطلاب و أولياء الامور و تصدر تنفيذ 786 مبنى تعليمياً

صرحت وزارة التعليم المملكة العربية السعودية، اليوم من الاعلان عن هذا الخبر الذى أسعد الملايين من الطلاب و أولياء الامور و كل فرد بالسعودية .

 

و تبين  إن الوزارة نفذت 786 عقار تعليمياً في مختلَف أنحاء ومحافظات المملكة أثناء العامين الفائتين، بطاقة استيعابية تزيد على 464 ألف طالب وطالبة، وبكلفة إجمالية تخطت 8.7 مليارات ريال سعودى .

 تشييدً على توجيه ومواصلة وزير التعليم، إمتنان بن محمد آل الشيخ، بترقية الطاقة الاستيعابية في مدارس المدن الكبرى ومعالجة الأعمال التجارية المتعثرة.

واستطردت وزارة التعليم، في خطبة لها، أن مؤسسة "تعديل للمباني" استكملت 452 مشروعاً متعثراً، وتأهيل 11.14 ألف فصلاً.

وذكرت الوزارة، أن الأعمال التجارية تصبو إلى العثور على إجابات لحالات التكدّس الطلابي، وصعود الطاقة الاستيعابية، عن طريق إعداد وتدريب المباني التعليمية وصيانة وإصلاح المدارس، وتشييد فصول قريبة العهد، ومعالجة الأعمال التجارية المتعثرة .

 والإنفاق على تأثيث وتصليح الخدمات في العقارات التعليمية، موضحة أن لجنة عليا بقيادة معاون وزير التعليم وقفت على قدميها بزيارة لهذه الأنحاء والمحافظات للاطلاع على الصعوبات التي تجابه مدارسها لتذليلها، والبت في حالات المعالجة المطلوبة.

واعتمدت الوزارة، على حسب الكلام، تطبيق مجموعة من الإجابات بمدارس الحد الذي بالجنوب (جازان ونجران) بتشكيل 83 فصلاً تكميلياً، بقرب إعداد وتدريب 25 مدرسة ومجمعاً تعليمياً تتضمن على 32 فصلاً، وتأثيث وترتيب مجموعة من المدارس المستعادة بثمن وصلت 79 مليون ريال، إذ سيستفيد من هذه الأفعال السريعة 21.240 طالباً وطالبةً.

وأنهت وزارة التعليم، صيانة وإصلاح 19 مدرسة في الأحساء والمساحة الشرقية، وأنشأت 16 فصلاً تكميلياً، بجوار إنفاق 98.4 مليون ريال على التأثيث والتصليح، والاستغناء عن 25 عقار مستأجراً .

 الأمر الذي سينتج عنه نفع ما يزيد عن خمسة آلاف طالب وطالبة بالمساحة، مثلما اعتمدت الوزارة بداخل منطقة البلدة المنورة تطبيق 22 فصلاً تكميلياً، وإنفاق 78.7 مليون ريال على التشكيل والإصلاح، والاستغناء عن 7 مبانٍ مستأجرة.

ونفذت التعليم، استنادا للبيان، داخل حدود منطقة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية  ثمانين فصلاً تكميلياً، وأهلت 27 مدرسة، بالفضلا على ذلك إعداد وتدريب خمسين ملعباً عشبياً، وإنفاق 98.3 مليون ريال على التأثيث والإصلاح .

 مثلما اعتمدت الوزارة تطبيق 64 فصلاً تكميلياً بمحافظة جدة، وتأهيل 4 مبانٍ مخلاة، ومعالجة تعثر 6 أعمال تجارية، بجانب إنفاق 22.2 مليون ريال على التأثيث والإصلاح، والاستغناء عن 9 مبانٍ مستأجرة، إذ سيستفيد من هذه الأفعال 6.715 طالباً وطالبةً.